جامع وبئر الخير(2)في ضاحية سويدرو-بوفودو في غانا؛ أسم على مسمى.!

207 مشاهدة
التاريخ : 2017-07-24
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

الحمدلله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ،  أما بعد 

فإن جامع وبئر الخير(2) ، اسم على مسمى ؛ فقد ساق الله به الخير على أهالي ضاحية سويدرو / بوفودو ، أحد ضواحي مدينة كوماسي وسط دولة غانا، وهو مكون من جامع مساحته11*12متر ، وبئر بالدلو ، تبرع بهما  فاعل خير من بلاد الحرمين الشريفين حرسها الله ، بواسطة الأخ / مرشد الكثيري وفقه الله .

وقد جاء هذا المشروع تلبية لحاجة المسلمين في المنطقة حيث لا يوجد لهم جامع ولا مسجد بمعنى الكلمة ، فحقق الله لهم حلمهم بإعتماد هذا المشروع الخيري لهم ، وبتوفيق من الله تم افتتاح المشروع بعد ثلاثة أشهر من العمل المتواصل ، وكان افتتاحه بين يدي رمضان ، وتحدياً في آخر جمعة من شهر شعبان لهذا العام 1438هـ ، وحضر الحفل عدد كبير من ألأهالي والمشايخ وطلبة العلم ، وتخلل الحفل الفقرات التالية :- 

أولاً: افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب /  الحسن عبد الله من مدرسة الهدى. 

ثانياً: كلمة الترحيب والشكر ، ألقاها الشيخ هارون عيسى إمام الجامع ؛ وفيها حمد الله وأثنى عليه ، ثم رحب بالحضور ، ودعا للمؤسسة بالنجاح والتقدم والإزدهار ، وللمتبرع ببيت في الجنة !. 

ثالثاً : كلمة للشيخ / سليمان إبراهيم ، وفيها حث الناس على الحفاظ على بيوت الله وبين مكانتها وأهميتها في الإسلام ، وختم حديثه بضرورة الحفاظ على سلامة ونظافة هذا المشروع المبارك ، وإحيائه بالصلاة والذكر والدعوة وتعلم العلم الشرعي .

رابعاً : كلمة مدير المؤسسة الشيخ/ محمد إبراهيم أحمد ، الذي لخص كلامه في التعريف بالمؤسسة وبيان أهدافها وأعمالها ، وبين أن أهم أهداف هذا المشروع هو تعزيز المسلمين ، وإعانتهم على إحياء شعائر الله ، وتوحيد كلمتهم ، كما بين في حديثه أن المؤسسة مفتوحة الأبواب لكل المسلمين الموحدين ، وشعارها هو التعاون على البر والتقوى .

خامساً : وفي نهاية المطاف تكلم أمير الحي من المسلمين فحمد الله ، ثم شكر للمؤسسة هذا البر والخير العظيم ، ودعا الناس إلى تقدير هذه النعمة والعمل بما تستوجبه هذه النعمة من العبادة والحفاظ على سلامة المشروع ، وختم كلمته بالدعاء للمتبرع ولوسيط الخير وأن يجمعهما الله في الجنة !.

وانتهى الحفل بقص الشريط ، وأداء خطبة وصلاة الجمعة ، وبعد الصلاة تم افتتاح البئر وسط تكبيرات المستفيدين والمستفيدات ، وانصرف الكل والفرحة تغمرهم بأنهم سيصومون ويصلون في هذا الجامع الجميل ويشربون من بئره ، وهكذا تم افتتاح جامع وبئر الخير وبدأ المسلمون فيه بالصيام وصلاة التراويح من أول يوم في رمضان ولله الحمد والمنة .

وختاماً ، نسأل الله أن يتقبل من المتبرع ، ومن وسيط الخير ، وأن يبني لهما بيوتاً في الجنة، ويسقيهما من ماء الكوثر، إنه ولي ذلك والقادر عليه، ونترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ، ورضى الله ثم رضاكم ، وبالله التوفيق .

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على جامع وبئر الخير(2)في ضاحية سويدرو-بوفودو في غانا؛ أسم على مسمى.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا