مركز حسناء العايد ؛ نعمة من الله لأهالي قرية غوسي

432 مشاهدة
التاريخ : 2017-12-20
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، أما بعد

فبين يديكم تقريراً مصوراً ومختصراً عن مركز حسناء العايد الإسلامي ، والذي تم تنفيذه في قرية(غوسي) من ضواحي مدينة (طومو ) ، شمال غرب دولة غانا ، وهي منطقة تقطنها قبيلة سيسالا المسلمة والحمد لله .

ويعمل أهلها بالزراعة، ويشتهرون بزراعة الذرة واليام وتربية المواشي ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3000،ونسبة المسلمين 100%ولم يسمحوا ببناء الكنائس عندهم ، وكانو يمشون لأداء شعيرة الجمعة إلى جامع يبعد عنهم بـ8 كيلو متر ، كما لا يوجد عندهم مدرسة إسلامية يعلمون فيها أبناءهم ، وإنما كانوا يحفظون أبناءهم القرآن ويعلمونه بعض أحكام الدين في مصلاهم الطيني القديم كما ستشاهدونه في الصور .
واثناء تنظيم القوافل الدعوية تقدموا إلينا بطلب بناء جامع لهم ، ولم يكن في خلدهم أن يرزقهم الله بهذا المركز المبارك الذي يحتوي على جامع بمساحة12*14م2 ، وثلاثة فصول دراسية كبيرة كل فصل بمساحة7*8م2 ، مع بئر ارتوازي ببرج وخزان ودورات مياه ، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ، والله ذو الفضل العظيم .
وقد استغرق العمل بالمشروع مدة أربعة أشهر تقريباً ، وتم افتتاحه في أول جمعة من شهر ديسمبر لهذا العام2017م ، وكان افتتاحه على شرف فضيلة مدير المؤسسة الشيخ / محمد إبراهيم ، وفضيلة ممثل المؤسسة في المنطقة الشيخ / عبدالهادي خضر ، وحضر الحفل  جمع غفير من المسلمين من أهل القرية وأهالي القري المجاورة ، وكلهم كانوا فرحين بالمشروع ومعجبون به ، وتسمع منهم كثرة الدعاء للمؤسسة وللمتبرعة بالقبول والرفعة وبيت في أعلا الجنة .!

وختاماً نسأل الله عز وجل أن يتقبل منا ومنكم  صالح الأعمال ، ونترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ، ورضى الله ثم رضاكم ، وبالله التوفيق .

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مركز حسناء العايد ؛ نعمة من الله لأهالي قرية غوسي

التعليقات

admin

جزى الله الأخت حسناء ووسيطها خير الجزاء وتقبل منا ومنهم هذا المركز المتكامل الجميل

2017-12-20
علي عبد الله سعيد

جزاكم الله خير الجزاء

2017-12-20
صالح سليمان

بارك الله في جهودكم ونفع الله بها اخواننا المسلمين

2018-01-29

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا