المؤسسة تخرج الدفعة السادسة عشر من حملة كتاب الله عز وجل

405 مشاهدة
التاريخ : 2018-01-15
تصنيف المادة : الأخبار
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

.

في كل عام لمؤسسة اقرأ مهرجانات مع أهل القرآن .. يهتز لها الوجدان .. وتذرف لها الدموع وتنصت لها الآذان ؛ كيف لا وأنت ترى وتسمع في تلك المهرجانات لأعاجم يقرؤون القرآن ندياً كما نزل ، بلسان عربي مبين ، ولا تملك حينها إلا أن تقول في نفسك هنيئاً لمن دعم هذه الحلقات وساعد على إقامتها هنا وهناك..!

 ونبشركم بين يدي هذا التقرير أن المؤسسة – بفضل من الله ثم بدعم من المحسنين من بلاد الحرمين الشريفين حرسها الله – تكفل أكثر من مائة حلقة لتحفيظ القرآن الكريم ، ينتظم فيها أكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة في كل من غانا وساحل العاج ، وللإحتفاء بهم فإن المؤسسة تنظم لهم سنوياً مهرجانات وحفلات تشمل : إقامة فعاليات المسابقة الوطنية الكبرى، وحفل تخريج وتكريم الحفاظ ، وحفلات تكريم المتميزين من طلاب الحلق ومحفظيهم وأولياء أمورهم ، وغيرها من المناشط التفعلية والتكريمة لأهل القرآن ، والتي تهدف إلى تنشيط الحلق ، وإثراء روح التنافس بينها ، وتكريم من يستحق التكريم ، مستشعرون في ذلك قول الحبيب صلى الله عليه وسلم ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) .

 وفي بداية هذا العام2018م، أقامت المؤسسة مهرجانها السنوي الذي شمل إجراء المسابقة الوطنية الكبرى ، وحفل تخريج الحفاظ لعام2017م ، وذلك في مقر المؤسسة الرئيسي في مدينة كوماسي وسط دولة غانا ، حيث توافد إليه الطلاب المشاركون من حلق:(تمالي/ وتشيمان/وونشي/واكرا/وكامبلي/ اضافة الى طلاب كوماسي) .

وفيه تمت التصفيات وإظهار النتائج عبر لجان متخصصة استمر عملها يوماً كاملاً ، ثم أقيم حفل التكريم ، وعرضت فيها نماذج من قراءات الفائزين والمتخرجين ، ثم ختم الحفل بتوزيع الجوائز وسط إعجاب الحضور وتكبيراتهم ، حيث حضر الحفل العديد من الشخصيات الإسلامية البارزة وعدد من المشايخ والدعاة ورؤوساء الجميعات الإسلامية ، وقد بلغ عدد الخريجين لهذا العام(21)حافظاً، وبهم وصل عدد الخريجين الإجمالي إلى(672)حافظ وحافظة لكتاب الله عز وجل ..!

والجدير بالذكر أن المؤسسة لاتخرج أي حافظ حتى ينهي الحفظ في حلقته بمستوى جيد ، ثم يلتحق بدورة عرض القرآن الكريم على يد أحد المشايخ المتخصصين في القراءات ، ثم إذا اجتاز ذلك كرم في حفل التخريج السنوي ، مما جعل لخريجي حلقات المؤسسة مزية ؛ ولذا تتسابق المساجد في رمضان على دعوتهم لإمامة صلاة التراويح والقيام لحسن ضبطهم للقرآن ، بل ومما نفخر به أيضاً أن بعض أبناء المؤسسة وخريجي حلقاتها الذين وفقوا بالالتحاق في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ؛  قاموا بمسك حلقات الدورات الصيفية في بعض مناطق المملكة لضبط قراءة طلابها ، ولله الحمد والمنة .!

 هذا والله نسأل أن يتقبل من الجميع ، وأن يجزي الداعمين لهذه المشاريع والبرنامج والحلقات خير الجزاء ، وأن يبارك لهم في أموالهم وأبنائهم .!

وختاماً إليكم لقطات من هذا الحفل المبارك ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ، ورضى الله ثم رضاكم ، و بالله التوفيق.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ويدكم الأمينة ،،،

وختاماً ، شاهدوا نماذج من قراءات طلاب اقرأ الذين تخرجوا هذا العام ، هذا وتقبلوا تحياتنا .

.

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على المؤسسة تخرج الدفعة السادسة عشر من حملة كتاب الله عز وجل

التعليقات

محمد ابراهيم احمد

ماشاء الله تبارك الله
اللهم بارك في جهود رجال المؤسسة وتقبل منهم ومن المحسنين

2018-01-15
إبراهيم النحوي

ماشاء الله تبارك الرحمن نفع الله بهم جميعا
الشكر والتقدير الخاص للإخوة في الأمانة العامة على هذا الجهود المبذولة
وإن دل على شيئ فإنما يدل على خيرية هذه الأمة .

2018-01-15

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا