مركز الإحسان الإسلامي للتعليم والتنمية في وا أنموذج فريد.!

784 مشاهدة
التاريخ : 2018-04-17
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
الحمد لله الذي بفضله ونعمته تتم الصالحات ، ثم الصلاة والسلام على من أرشدنا لفعل الخير ونفع الناس ، أما بعد 
فبين يدكم تقريراً مختصراً ومصوراً عن مركز الإحسان الإسلامي للتعليم والتنمية ، الذي نقل من موقعين سابقين في ساحل العاج لم يوفقا به ؛ لعدم اكتمال ضوابط المؤسسة لديهم بعد أن صدر الاعتماد لهما ؛ ثم هاهو يستقر وينفذ ويفتتح في قلب مدينة وا شمال غرب دولة غانا ، وتحديداً في حي (صامبو ) وبجوار المقر الرئيسي للشرطة ، وكذلك بجوار احدي الفنادق في المدينة ، وهو موقع استراتيجي وله مستقبل كبير حسب مخطط المدينة ، ولله الحمد والمنة ؛ وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ، والله ذو الفضل العظيم .!
والمشروع عبارة عن ، مسجد جامع كبير ، وست قاعات دراسية كبيرة مع الإدارة والمكتبة وهي موزعة على دورين ، وكذلك مرفق معها سكن للإمام ، وبئر إرتوازي مع مواضي وثمانية حمامات مبوبة ، وستة محلات تجارية استثمارية لصالح المركز ؛ وكل هذا تبرعت به والدة كريمة من بلاد الحرمين – حرسها الله – لم ترض بذكر اسمها ، وسمت نفسها فاعلة خير ، لا حرمها الله الأجر ، وجمعها ووالديها وذريتها في جنات ونهر ، في مقعد صدق عند مليك مقتدر .! 
والجدير بالذكر أن هذا المشروع سيكون مشروعاً تعليمياً تنموياً يؤهل للعمل والاكتساب المباح ، ويساعد على تنمية الأسر الفقيرة عموماً، وأمهات الأيتام خصوصاً ، وسوف تخصص بعض قاعاته لتكون ورش عمل وتدريب وإنتاج بإذن الله عز وجل .
وقد تم اعتماده في منتصف يوليو٢٠١٧م ، واستمر العمل فيه بلا توقف ولمدة ثمانية أشهر تقريباً ، حتى افتتح علي شرف كلا من إمام أهل السنة في المنطقة ، والشيخ أحمد شرف الدين مسؤول البرامج في الموسسة، وحضر لحضورهما بعض الأمراء والمسؤولين ، وعدد من الدعاة والأئمة ، وجمع غفير من المسلمين رجالا ونساءً وأطفالاً ، وكلهم دعوا الله للمتبرعة وذريتها بالقبول والخلف الحسن !.
وقد تخلل الحفل العديد من الكلمات التي أعربت عن شكرها للمتبرعة ، وإعجابها وفرحها بالمشروع ، وفي نهاية الحفل توجه الجميع لقص الشريط لافتتاح المركز ؛ ثم قاموا بالتجول فيه ، وختموا حفلهم الكريم بأداء أول صلاة ظهر في الجامع ، الذي ضاق بهم لكثرتهم ولله الحمد والمنة !.

وختاماً ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ، ورضى الله ثم رضاكم ، وبالله التوفيق .

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مركز الإحسان الإسلامي للتعليم والتنمية في وا أنموذج فريد.!

التعليقات

عبد الله أديوالي يونس

ما شاء الله تبارك الله اللهم زد وبارك وتقبل جهودنا جميعا

2018-04-18
عبدالهادي خضر

ماشاءالله تقبل الله منا اعمال الصالحات وجعلها خالصة لوجهه

2018-04-18
ابومعاذ

نفع الله بكم في الغرب الإفريقي همم كالجبال في البناء والتنمية والدعوة

2018-05-28

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا