جامع وبئر ثامر الضلعان صدقة جارية ونهر من الأجر.!

1153 مشاهدة
التاريخ : 2018-05-02
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، أما بعد
كلنا في هذه الحياة الدنيا فقد حبيب وقريب ، وهذه سنة الله وقضائه ، والموفق من يتعامل مع هذه الأقدار المؤلمة بتعامل إيجابي ؛ يهون عليه مصيبته ، وينفع من فقد من أحبابه وهم في قبورهم ، وفي هذا التقرير نقدم لكم مشروع جامع وبئر ، تبرع بهما والدان فقدا فلذة أكبادهما وهو في ريعان شبابه ؛ فما كان منهما إلا أن رضي بقضاء الله ، وسارعا إلى تبني مشروع صدقة جارية لفقيدهما وابنهما الغالي ثامر ؛ لتكون نهر حسنات يصب في ميزان حسناته إلى يوم القيامة بإذن الله تعالى .!
ولعلنا أن نعرفكم بهذا المشروع من خلال النقاط التالية :-
*أولاً ، معلومات المشروع  :
*اسم المشروع / جامع وبئر ثامر الضلعان بتبرع عن الشاب / ثامر بن عبد الله الضلعان، رحمه الله وبنى له بيتاً في الجنة، بواسطة والده حفظه الله وعوضه خيرا .!
ورقم المشروع:( ٢٧٣ / م/ غ/ ٢٠١٨)
وحجم المشروع المعتمد 120 متر مربع ، وله مرافق من حمامات للرجال والنساء ، ومكان للوضوء ، وبئر بمضخة كهربائية جيدة .
*موقع المشروع : يقع المشروع على الشارع العام في قرية بيبوياسي قرب مدينة *ونشي* حيث توجد كلية الفاروق للتربية التابعة للمؤسسة ، والقرية  في مقاطعة *يبدو* من مقاطعات إقليم برونغ أهافو في جمهورية غانا، وتبعد عن مدينة كوماسي ب(١٣٥) كيلومتر ، وهي قرية محتاجة لم يكن فيها غير جامع واحد مبني من طين لايتسع للمصلين ، وهو آيل للسقوط لقدمه ، كما ستشاهدون في الصور ، وقد تبرع إمام القرية بقطعة أرض في موقع استراتيجي على الشارع ، وسارع بطلب بناء مسجد لهم خوفاً منه على أهالي القرية وما يجاورها لو تمكن زعيم الاباضية من بناء المسجد لهم مستغلاً جهل الناس بحقيقة معتقده والله المستعان .
*ثانياً ، تنفيذ المشروع  :
بدأ المشروع بوضع حجر الأساس على شرف المدير السابق لمؤسسة اقرأ ، وبضور إمام أهل السنة والجماعة لمحافظة ونشي، وإمام كلية الفاروق ، كما شارك في الحفل أعيان القرية ، وذلك بتاريخ ١٥يناير ٢٠١٨م، واستمر العمل فيه ثلاثة أشهر و ونصف تقريبا، حيث تم افتتاحه بتاريخ ٢٩أبريل٢٠١٨م ولله الحمد والمنة .
*ثالثاً ، فعاليات الافتتاح :
– بدأ الحفل بكلمة ترحيب ألقاها إمام كلية الفاروق وهو إمام المحافظة، وأعرب عن أهمية التعاون على البر والتقوى، وبين أن مثل هذا التعاون كان سبباً لوجود هذا المشروع المبارك .
– كلمة مؤسسة اقرأ ألقاها نيابة عنها ، الشيخ محمد ألمو محمن (المدير السابق للمؤسسة)، بيّن فيها أهداف المؤسسة ومشاريعها المتنوعة، ودعا للمؤسسة ومنسوبيها، وخصص الدعاء للمتبرع عنه (الشاب ثامر الضلعان- رحمه آلله وغفر له)، كما دعا لوالديه – حفظهما الله وعوضهما خيرا ، ثم ذكر الأهالي بدورهم في رعاية المسجد ومرافقه ؛ ليبقى صدقة جارية ونهر من الحسنات لهذا الشاب الفقيد .!
– كلمة إمام القرية ، حيث شكر المؤسسة ودعا لكل من ساهم في تحقيق هذا المشروع ، ثم قال لقد دعوت الله كثيراً أن يعيننا على بناء جامع يتسع لمصلي القرية ومن مر عليها ، فقال لي أحد أبنائي: (يا أبت لا تقلق ، سيحقق الله لك أمنيتك بطريقته)، وها أنا اليوم أفرح ويفرح أهلي القرية بتحقق هذا الحلم ، وافتتاح هذا الجامع الجميل، ثم وعد نيابة عن الأهالي بحفظ ورعاية المشروع على أحسن وأكمل وجه .!
-كلمة أمير القرية ؛ حيث أعرب عن سروره بإيجاد هذا الجامع في قريته ، وكون موقعه قريباً من بيته، وهو أمر قد سره ؛ لأنه من أحسن وأجمل المباني في القرية ، إضافة الى أنه مكان للعبادة ، ثم ذكر المسلمين في القرية والقرى المجاورة بأن المسجد بني لإقامة الصلاة فيه ، فيجب عليهم أن يرعوه بالصلاة والعبادات..
ثم ختم كلمته بطلب خاص تأكيداً على طلب الإمام، وهو بناء الفصول الدراسية لأبناء القرية لتعليمهم وتربية على الإسلام الصحيح .
* وبعد الكلمات تم قطع الشريط وإقامة أول صلاة في الجامع ، وكانت بإمامة الشيخ محمد المو ممثل المؤسسة .
* وأما البئر فقد نفذ في قرية أخرى محتاجة ؛ وذلك لوجود بئر حكومي قريب من جامع ثامر ، وقد تم افتتاح البئر قبل ذلك وأضفنا صوره في هذا التقرير كما ستشاهدونها .

وختاماً ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ، ورضى الله ثم رضاكم ، وبالله التوفيق .

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ويدكم الأمينة ،،

.

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على جامع وبئر ثامر الضلعان صدقة جارية ونهر من الأجر.!

التعليقات

محمد ابراهيم احمد

ماشاء الله تبارك الله
عمل جميل نسأل الله أن يتقبل من المحسنين وان يبني لهم بيوتا في الجنة

2018-05-02
أبو معاذ

جهود موفقة ونشر الخير نفع الله بكم

2018-05-03

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا