جامع وبئر الصايغ يحي ضاحية أجمام وسط غانا.!

156 مشاهدة
التاريخ : 2018-05-20
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
.
جامع وبئر الصايغ من المشاريع المهمة التي تم افتتاحها بين يدي رمضان لعام 1439هجرية، هو عبارة عن جامع بمساحة(120)م2 ، مع بئر كهربائي ببرج وخزان ، وقد خصص هذا المشروع المبارك لأهالي ضاحية أجمام بمدينة كوماسي ، وهي أحد الضواحي الحديثة والعامرة بالسكان ، وغالبيتهم مسلمون ولله الحمد المنة ، ورغم كثافة السكان في هذا الحي إلا أنه لا يوجد لهم مسجد ولا جامع يؤدون فيه الصلاة ، ولذا تبرع أحد الأهالي بقطعة من أرضه ليبنى لهم عليه مسجداً لله ، و تقدموا بالطلب إلى مؤسسة اقرأ لتدعمهم بالبناء ، ومن لطف الله بهم أن هيأ لهم هذا المشروع دعماً من المؤسسة وبتبرع كريم من الأخت/ زينب بنت عبدالرحمن الصايغ ، تقبل الله منها وبنى لها بيتاً في الجنة.
وقد بدأ المشروع في شهر الله المحرم لهذا العام1439هـ ، وتم افتتاحه يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لنفس العام ؛ وكان افتتاحه على شرف الأمين العام للمؤسسة الشيخ علي العايد .
وقد حضر الحفل بعض الأمراء وكثير من الوجهاء وطلبة العلم ، وتخلله العديد من الكلمات ، ومن بينها كلمة جميلة من الشيخ أحمد شرف الدين مدير البرامج والأنشطة بالمؤسسة ، وكذلك كلمة من الشيخ محمد إبراهيم أحمد المدير التنفيذي للمؤسسة ، واختتم الحفل بكلمة الأمين العام الذي لخصها في حمد الله والثناء عليه ، ثم حث الناس على اغتنام هذه الفرصة وإعمار الجامع بالصلاة والذكر وتلاوة القرآن ، وختم حديثه بالدعاء للمتبرعة وللوسيط ولكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع .
ثم بعد ذلك توجه الجميع لقص الشريط وأداء أول صلاة في الجامع ، وهي صلاة العصر التي ، وأم الناس بصلاة في هذا الجامع المبارك فضيلة الأمين العام وفقه الله .
ثم بعدها قام الأمين العام بضخ الماء لافتتاح البئر واتاحته لأهالي الحي وجيران الجامع .
وبهذا أكرم الله أهالي ضاحية أجمام بجامع جميل يعينهم على عبادته ، وببئر كهربائي يروي ظمأهم ؛ فله الحمد وجزيل الشكر ، ونسأله سبحانه بأن يتقبل من المحسنين وأن يجزيهم الجنة ووالديهم .

وختاماً ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ، ورضى الله ثم رضاكم ، وبالله التوفيق .

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على جامع وبئر الصايغ يحي ضاحية أجمام وسط غانا.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا