مركز شركاء الخير رقم(3) نافذة للخير تسع الجميع ..!

3678 مشاهدة
التاريخ : 2018-07-31
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على إمام المرسلين ، وقائد الغر الميامين ، وعلى آله وصحبه والتابعين ، أما بعد :
فمن واسع فضل الله أنه يدخل بالسهم الواحد ثلاثة نفر وأكثر الجنة ، وأنه سبحانه يجعل لكل منهم أجر تام غير منقوص ، وقد تواترت الأدلة على ذلك ؛ ومن هنا فإن المؤسسة بين الفترة والأخرى تجمع التبرعات التي لاتبلغ قيمة مشروع كامل ، لتكمل مع بعضها مشروعاً ينفع الله به ، ويكون أجره وثوابه لكل من شارك فيه ، واليوم بين يديكم تقريراً مصوراً ومختصراً عن مشروع مركز شركاء الخير الإسلامي رقم(٣) ، وهو المشروع الثالث الذي أقامته المؤسسة من متبقي فائض المساجد والمراكز لعام ٢٠١٧م ، مع تبرعات متعددة من ( نورة الثويني ، وعبدالسلام المبارك ، ومزنة الزرير ، نورة العايد ، وفاعل خير بواسطة أبوعبدالله الخليفة ؛ تقبل الله منهم جميعاً وبنى لهم بيوتا في الجنة..!
وهذا المركز  يقع في أحد أحياء لومي عاصمة دولة توجو ؛ وهو حي (بيرنا كوفي) ، ويبلغ عدد سكانه حوالي 1500نسمة ، ونسبة المسلمين فيهم 95% ، وهم من قبائل : كوتوكولي المسلمة ، وجاليات جرما الوافدون من دولة نيجر  الذين اشتهروا بالتجارة . 
وجاءت فكرة انشاء هذا المركز بناء على طلب من منظمة الوفاق( المنتدى سابقا) ، وتحديداً بعد زيارة قام بها مدير عام المنظمة  لتفقد أحوال المسلمين والجاليات الموجودة في الحي والوقوف على حاجاتهم .
وخوفا على أبناء المسلمين هناك رأى ضرورة إيجاد المركز الذي يجمعهم لأداء فريضتي الجمعة والجماعة ، ويعينهم على تربية أبنائهم وحفظ هويتهم وتعليمهم أمور دينهم  .   
والمشروع في رحلته الحالية يتكون  من : 
– جامع 15 /13 =195م2
– قاعة تعليمية كبيرة 8*7 =56م2
 – ثلاث دورات مياه :  اثنان للرجال وواحد للنساء .
– بئر بمضخة كهربائية ، مع منطقة سقيا ومواضئ .
وهو قابل للزيادة في عدد الفصول والمرافق بحسب الوارد والحاجة لاحقاً ، وسنترك الباب مفتوحاً لكل من أراد أن يشارك في توسعته .
والجدير بالذكر أن مدة تنفيذ هذا المركز الجميل أربعة أشهر تقريباً ، وتم افتتاحه في يوم  الأحد 16 من شهر ذي القعدة1439 هـ، الموافق 29 من شهر يوليو 2018م.
وشارك في حفل الافتتاح عدد من أهالى الحي ، مع لفيف من الأئمة والدعاة ، والذين فرحوا بهذا المشروع الرائع ، و أعربوا عن تقديرهم وشكرهم للمؤسسة على هذا الإنجاز ، والعمل المميز !.
وقد تخلل الحفل العديد من الكلمات ، من بينها كلمة ألقاها نائب إمام الجامع المركزي لحي زنغو ، حيث حمد الله تعالى وأثنى عليه بما هو أهله ؛ حيث منّ سبحانه وتعالى على مسلمي هذه الدولة بإيجاد كثير من المشاريع الإسلامية ؛ مما يدل على أن المستقبل لهذا الدين مهما تكالبت عليه الأعداء !.  
ثم تقدم بالشكر الجزيل للمؤسسة وللقائمين عليها لإحيائهم كثير من الأحياء و المناطق بمثل هذه المشاريع النيرة مما جعل الكل يثق بأعمالها في الدولة ، جودة وأهتماماً ، ثم شكر حكومة توجو على إعطائها  الفرص لمسلمي هذه الدولة لإنجاز  هذه الخير ات ، ودعا أن يرزقهم الله الأمن والاستقرار في بلادهم ، وأن يحقق لهم مزيد من التقدم والازدهار .
ثم ألقى مدير عام منظمة الوفاق الشيخ/محمد آدم عرب ، كلمة أعرب فيه عن مدى فرحه وسرور لإنجاز هذا المشروع الجميل الذي يسر الناظرين ، ثم شكر المؤسسة على سعيها الدائم في تحقيق طلبات المسلمين المحتاجين في دولة توجو خاصة ، وفي دول الجوار عامة ، وتمني من الله لهم دوام التوفيق والنجاح ، ودعى الله أن يبارك الله في أموال المتبرعين المحسنين ، وأن يديم على بلادهم الأمن والاستقرار ، والتقدم والازدهار ، وأن يجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن !.
ثم قام بعه ممثل المؤسسة في دولة التوجو ، الشيخ إبراهيم النحوي بإلقاء كلمته الموجزة ، حيث حمد الله وأثنى عليه، ثم شكر  جميع المشاركين  على  تلبيتهم الدعوة وحضورهم في هذا الحفل الكريم ، ثم ثنى بشكره وتقديره لهؤلاء المتبرعين  والقائمين  على المؤسسة ، وتمني  للجميع التقدم  والنجاح ، وختم كلمته بدعوة أهالى الحي عموماً إلى الحفاظ على هذا المركز الجميل ، والقيام بكل الواجبات تجاهه ؛ لأنه أمانة على عاتقهم  ، وخير ساقه الله إليهم ويجب عليهم الإهتمام به وتفعيله ؛ ليحقق الهدف الذي من أجله أنشأ .   
وفي نهاية الحفل توجه الجميع  نحو  قص  الشريط  لإفتتاح المركز ، وقد أم المصلين فضيلة الشيخ/ محمد آدم عرب مدير عام منظمة الوفاق الذي كان سبباً في وجود هذا المشروع الجميل  ، وبهذا  تم حفل افتتاح مركز شركاء الخير الإسلامي ، في جميع مرافقه ، والحمد لله أولاً وآخرا !.

وختاماً ، لعلنا حتى لا نطيل عليكم ؛ أن نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ورضا الله ثم رضاكم  !.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

 

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مركز شركاء الخير رقم(3) نافذة للخير تسع الجميع ..!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا