جامع وبئر الحصنان رقم(2)جمع شتات أهالي بلدة أجسو وسط دولة غانا.!

678 مشاهدة
التاريخ : 2018-10-09
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد

بعون الله وتوفيقه تم افتتاح جامع وبئر الحصنان رقم(2) ، وذلك في آخر جمعة من شهر الله المحرم لهذا العام 1440هـ ، الموافق 5/أكتوبر/2018م ، بعد عمل متواصل دام عدة أشهر حتى وصلت سفينة المشروع إلى شاطىء السلام بنجاح وأمان ولله الحمد والمنة ، وقد سبق للمؤسسة أن نفذت وافتتح جامع وبئر الحصنان رقم(1) في دولة بنين ونزل تقريره على هذا الرابط .

وأما هذا المشروع فهو جامع وبئر الحصنان رقم(2) ، وهو عبارة عن جامع مساحته 12*14 متر يتسع لأكثر من ثلاثمائة مصل ، ومعه بئر كهربائي ببرج وخزان ، ودورات مياه للرجال وللنساء ، وقد خصص لأهالي بلدة أجسو القريبة جداً من مدينة كوماسي العاصمة التجارية لدولة غانا ، ويبعد هذا الوقع عن الطريق الرئيسي الموصل إلى العاصمة أكرا بمسافة كيلو واحد فقط .

ولقد كان أهالي هذه البلدة بحاجة ماسة إلى جامع يجمعهم ويوحد شتاتهم في الجمعة والجماعات ، مما جعلهم يتقدمون بالطلب لعدة جهات وعلى رأسها مؤسسة إقرأ ، وبعد زيارة البلدة والوقوف على الموقع تبين صدقهم وحاجتهم إلى المشروع ؛ ومباشرة تم رفع طلبهم إلى الأمانة العامة للمؤسسة ؛ فكان من حسن حظهم أن رزقهم الله بهذا المشروع المبارك ( جامع وبئر الحصنان رقم2 ) بتبرع من الوالدة المباركة / حصة بنت ناصر الحصنان بنى الله لها ولوالديها بيتاً في الجنة ، وقد وصلنا تبرعها  بواسطة ابنها / سلطان وفقه الله وتقبل منه !.

ونظراَ لشدة فرح الأهالي بهذا المشروع فقد أقامو حفلاً كبيراً لإفتتاحه حضره خلق كثير من أهالي البلدة وماحولها ، وعلى رأسهم المدير التنفيذي للمؤسسة ، والعديد من وجهاء البلدة وشيوخها وطلاب العلم ، وتخلل الحفل العديد من الكلمات وكان من أبرزها ما يلي :-

أولاً: كلمة الترحيب بالضيوف ، ألقاها الأخ/ محمد علي ؛ حيث رحب بالحضور وعلى رأسهم ضيوف الشرف الذين جاءوا لافتتاح المشروع من عدة أماكن .

ثانياً : كلمة مشرف المشاريع بالمؤسسة الأخ / موسى يحيى ؛ حيث بين حقيقة المشروع والهدف من تأسيس مشاريع المؤسسة عامة وهذا المشروع خاصة ، ثم شكر الأهالي على حسن تعاونهم مع مقاول المشروع حتى خرج في أبهى صوره !.

ثالثاً : كلمة المدير التنفيذي للمؤسسة الشيخ/ محمد إبراهيم أحمد ، وقد لخص كلامه في التعريف بالمؤسسة وبيان أنها منبع للخير ، ومنهل لجميع المسلمين والمسلمات في غرب أفريقيا ، ثم وجه حديثه للأهالي وحثهم على الحفاظ على المشروع وإحيائه بالصلاة والعبادة ، والتعلم والتعليم .

رابعاً ، كلمة الشكر : وقد ألقاه شقيق المتبرع بالموقع ، حيث عبر عن فرحهم العميق بهذا الخير ، وشكرهم لمن أسدى إليهم هذا الخير ، وعلى رأسهم الأخت المتبرعة ، ثم ختم كلامه بالدعاء لها  وللوسيط وللمؤسسة ، ولكل من ساهم في نجاح المشروع سائلاً الله تعالى أن يجمع الكل في جنته ورحمته !.

خامساً : كلمة الأمير وليس بعد كلمة الأمير إلا الافتتاح ، حيث حمد الله وأثنى عليه ، ثم قدم الشكر للمؤسسة ، ودعا الله تعالى لها ولجميع المؤسسات الخيرية الإسلامية بالنجاح ودوام التقدم والازدهار !.

وبعد ذلك توجه الجميع مكبرين ومهللين ؛ ليشهدوا قص الشريط الذي قام به أمير البلدة مع فضيلة المدير التنفيذي ، فدخل المسلمون الجامع ، وارتفع صوت الحق ( الله أكبر ألله أكبر) فكان ذلك أول صلاة جمعة في الجامع ، وبعد الصلاة توجه الجميع لافتتاح البئر وضخ الماء منه ، وكانت لحظات فرح لاتوصف ، فرح بها الكبير والصغير ..( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون ).!

وختاماً ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ورضا الله ثم رضاكم  !.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على جامع وبئر الحصنان رقم(2)جمع شتات أهالي بلدة أجسو وسط دولة غانا.!

التعليقات

محمد ابراهيم احمد

ماشاء الله تبارك الله
اللهم زد وبارك وانعم وتفضل
اللهم تقبل من الاخت متبرعة الجامع والبئر .. اللهم ابن لها بيتا في الفردوس الأعلى واسقها من ماء الكوثر شربة لا تظمأ بعدها ابدا
وشكرا لمؤسسة اقرا

2018-10-10

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا