مركز ناصر الحميد الإسلامي ينقذ أبناء بلدة أفوجي من فرق الضلال .!

1385 مشاهدة
التاريخ : 2018-12-09
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

الحمد لله رب العالمين ، الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ، وبعد :
فبعون الله تعالى وتوفيقه تم افتتاح مركز ناصر الحميد الإسلامي
الذي تبرع به الشيخ / ناصر بن محمد الحميد ، له ولوالديه تقبل الله منه وبنى له بيتاً في الجنة !.
والمركز يقع في بلدة أفوجي بمحافظة شرق مونو – دولة توجو
، وتبعد عن العاصمة بحوالي250 كيلومتر.
ويبلغ عدد سكانها حوالي ألف وخمسمائة نسمة ، ونسبة المسلمين فيهم ٥٠% ، وأغلب السكان من قبائل وآجى وإيفي وفلاته المسلمة وغيرهم.
و يحتوي هذا المركز المبارك على :-
– جامع ١٢*١٤ ، يعني ١٦٨م٢.
– سكن الإمام بمساحة ٥٦م٢.
– ثلاثة فصول دراسية مع الإدارة بإجمالي ١٩٢م٢.
– بئر بمضخة يدوية من نوع جيد .
– وكل هذه المرافق مسورة بسور شامل ذا بوابات رئيسية .

وقد جائت فكرة إنشاء هذا المركز بناء على طلب تقدم به أهالي البلدة إلى ممثل مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية في التوجو ؛ وذلك لشدة حاجتهم الماسة إلى جامع يجمعهم ويوحدهم في الجمعة والجماعات ؛ وإلى فصول يقومون فيها بتعليم أبنائهم وتربيتهم تربيةً إسلاميةً ؛ حتى لا يقعوا في قفص فرق الضلالة المعادية لمنهج السلف الصالح من قاديانية ورافضة !.
وبعد زيارة الموقع والوقوف عليه للمعاينة من قبل المشرف تبين لنا ضرورة إنشاء المركز في هذه المنطقة لكي نحمي أبنائهم وأبناء القرى المحيطة بهم من الضلال ؛ لأن هذه البلدة تقع على مقربة من حدود دولة بنين الشقيقة ، وبهذا فالمركز سيخدم عدد من القرى والأرياف من الدولتين بإذن الله تعالى ، لعدم وجود أيّ مركز إسلامي في المنطقة كلها !.
ولشدة فرح الأهالي بتنفيذ هذا المركز عندهم ؛ فقد أقاموا حفلاً كبيراً بمناسبة افتتاحه ، وحضره عدد كبير من أهالي البلدة وما جاورها ، وكذلك الوجهاء والمشايخ وطلبة العلم في المنطقة .
وقد تخلل الحفل العديد من الكلمات وكان من أبرزها ما يلي :-
أولاً : كلمة الترحيب بالضيوف ألقاها الأخ /الداعية صالح أكابو ، حيث رحب بالجميع وعلى رأسهم ضيوف الشرف الذين وفدوا إليهم لمشاركتهم هذا الفرح من عدة أماكن .
ثانياً : ألقى أمير البلدة كلمته ، حيث شكر الله تعالى وأثنى عليه ، ثم شكر المؤسسة والقائمين عليها على هذا الكرم ، وعلى إحيائها لهذه البلدة بهذا المركز المنير الذي سيكون سبباً في تقدمهم وإصلاح أبناءهم وتربيتهم حسب تعبيره ، ثم دعا الله تبارك تعالى أن يتوّج جهود المؤسسة بمزيد من التقدم والازدهار ، وأن يجزي المتبرع خير الجزاء ، وأن يخلفه خيراً على ما أنفق من أمواله في سبيل نشر الإسلام وخدمته .
ثالثاً ، ألقى فضيلة الشيخ / يوسف عبد الله الحسن ممثل اتحاد مسلمي توجو / فرع أنيه كلمته التي أعرب فيها عن مدى فرحه وسروره لإنجاز هذا المشروع وإيجاده في هذه المنطقة وبهذا المنظر الجميل الرائع !.
ثم شكر المؤسسة على سعيها المتواصل لرفعة المسلمين وإسعادهم ، والوقوف معهم في قضاء كثيرٍ من حوائجهم  ، وتمني من الله لهم دوام التوفيق والنجاح ، وأن يبارك الله في أموال المتبرعين ، وأن يحفظ بلادهم بلاد الحرمين الشريفين من كل مكره ، وأن يرزقهم الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار ، وأن يجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن إنه جواد كريم !.
وأخيراً – قام ممثل المؤسسة فضيلة الشيخ / إبراهيم النحوي – حفظه الله بإلقاء كلمته ، حيث حمد الله وأثنى عليه ، ثم شكر الحضور والمشاركين جميعاً على تلبيتهم الدعوة ومشاركتهم هذا الحفل الكريم ، ثم تقدم بالشكر والتقدير أيضاً لجميع المحسنين الذين يتبرعون بأموالهم في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين ، وكرر شكره للقائمين على المؤسسة .
وختم بدعوة جميع أهالى البلدة إلى الحفاظ على هذا المركز الجميل ، والصرح العظيم ، والاهتمام به ، والقيام بكل الواجبات تجاهه ؛ لأنه أمانة وخير ساقه الله إليهم من غير كدٍ ولاتعبٍ منهم ، ولذا فعليهم الاهتمام به وإحيائه بكل مايرضي الله عز وجل .
وبهذا انتهى الحفل وتقدم الجميع نحو مدخل الجامع إعلاناً بافتتاحه ثمّ أم المصلين ممثل المؤسسة الشيخ / إبراهيم النحوي ، وبعدها توجه الحضور إلى الفصول التي امتلئت بالطلاب من أول يوم ولله الحمد والمنة ، كما تم افتتاح البئر الذي حفر للمشروع وتزاحمت عليه النسوة لجلب الماء منه وهو ماء نظيفٌ وعذبٌ وصالحٌ للشرب والاستخدام .

هذا ونسأل الله أن يتقبل من المتبرع كل هذه الخيرات ، وأن يثقل بها ميزان حسناته وحسنات والديه ، وحتى لانطيل عليكم نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ورضا الله ثم رضاكم  !.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مركز ناصر الحميد الإسلامي ينقذ أبناء بلدة أفوجي من فرق الضلال .!

التعليقات

محمد المو محمن

ما شاء الله تبارك الله
تقبل الله من الجميع

2018-12-09
إبراهيم النحوي

جزى الله المتبرعين والقائمين على هذه المؤسسة المباركة خيرا الجزاء على جهودها ووقوفها معنا في إنجاز كثيرٍ من المشاريع في هذه الدول لاحرمهم الأجر والثواب.

2018-12-09

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا