جامع وبئر شركاء الخير رقم(4)، جمع أحياء وأموت بفضل من واسع الفضل..!

429 مشاهدة
التاريخ : 2019-02-02
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، أما بعد

فبين يدكم تقريراً مختصراً ومصوراً لمشروع جامع شركاء الخير رقم(4)، والذي اشترك في أجره كلٍّ من : الأخت نورة بنت محمد الخليفة مناولةزوجها الشيخ محمد، و الوالدة نورة بنت ضيف الله العتيبي مناولة ابنها منصور ، وعدد من شهداء الواجب اشتركوا في ثلثه الثالث وهم : النقيب فهد الحمدان العنزي ، والملازم أول محمد براك العنزي ، والملازم أول ركان محمد الحسيان ، والملازم إبراهيم عبد الله الزنيدي تبرع من زملائهم الأوفياء في الحد الجنوبي من بلاد الحرمين الشريفين حرسها الله ، وبنى الله للجميع بيوتاً في الجنة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه ، كيف لا وهو سبحانه لعظيم كرمه يدخل الفئام من الناس الجنة بالسهم الواحد في سبيله ، فكيف بجامع مساحته(120)م2 ، ومعه بئر كهربائي ببرج وخزان ، ودورات مياه للرجال وللنساء ..!

ويقع هذا المشروع المبارك في قرية بياسي / أوكرا كروم – Piase / Okrakrom ، وهي تقع في مقاطعة سِيفِوِي بِيكُوَي Sefwi Bekwai بالمنطقة الغربية من جمهورية غانا ، وتبعد عن مدينة كوماسي عاصمة إقليم أشانتي بـ( 169) كيلومتر .

ويهدف هذا المشروع إلى تأمين مايلي :-
1- مكان آمن للمصلين من أهالي القرية والقرى المجاورة.
2- مكان لصلاة الجمعة لأهالي القرية ومن جاورهم من القرى.
3- مكان للصلاة لمن مر بالقرية من الفلاحين والوافدين للتجارة في (يوم السوق).
4- توفير المكان الاحتياطي لتعليم الكبار والصغار والذكور والإناث من أهالي القرية .

وقد اعتُمد المشروع في يوم الجمعة المبارك بتاريخ 11/ 10/ 2018م/، وبعد 10 أيام من إكمال الإجراءات اللازمة بُدئ المشروع بوضع الحجر الأساس ، وبحضور أعيان القرية من أمراء ومواطنين، واستغرق العمل في تنفيذه قرابة أربعة أشهر ؛ حيث تم افتتاحه يوم الأحد الموافق 26 / 1/ 2019م.

فعاليات الافتتاح:-

– أخذ الصور الجماعية في خارج الجامع مع أمير القرية (غير مسلم) ، ثم دعا الإمام للمؤسسة والمتبرعين وكل من ساهم في تنفيذ هذا العمل .

– قطع الشريط بصحبة وجهاء القرية من الأمراء والتجار، وذلك برئاسة الأمير ، الذي أعرب عن إعجابه بالمشروع وجودة تنفيذه ،  ثم دخل المسلمون للجامع وبدأ الحفل الخطابي وكانت أول فقراته :

– كلمة ترحيب ألقاها إمام القرية مالم إدريس، رحّب بالوفد والحضور، ثم أعرب عن الشكر لله أولا، ثم للمتبرعين وللمؤسسة والمتعاونين في عملها، ووعد نيابة عن الأهالي بحفظ ورعاية المشروع على أحسن وجه.

– كلمة أهالي القرية التي ألقاها عدد من الأفراد كل يمثل جهة معينة، من أمراء القبائل والأئمة من القرية وخارجها ، والسياسيين والموظفين الحكوميين ، وكل منهم دعا للمؤسسة والمتبرعين، بجانب الموضوعات المتنوعة.

– كلمة مؤسسة اقرأ ألقاها الشيخ محمد ألمو محمن (المدير السابق للمؤسسة) والمشرف على المشروع ، بيّن فيها أهداف المؤسسةومشاريعها المتنوعة، ودعا للمؤسسة ومنسوبيها ، وخصص الدعاء للمتبرعين والمتبرع عنهم، ثم ذكر الأهالي بدورهم في رعاية المسجد ومرافقه، وأن يتخلقوا بأخلاق المسجد .

وبعد ذلك أقيمت الصلاة الأولى في هذا الجامع المبارك ، وبعدها تم افتتاح البئر في موقع آخر ؛ حيث لم ينجح بجوار الجامع لصلابة أرضه ، وبهذا تم اكتمال حفل افتتاح كلا من جامع وبئر شركاء الخير رقم4 ، هذا والله نسأل أن يتقبل من الجميع ، وأن يجعله رحمة ورفعة لهم جميعاً ، وأن يبارك في أعمار وأموال الأحياء منهم ، إنه ولي ذلك والقادر عليه !.
وختاماً ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ورضا الله ثم رضاكم  !.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على جامع وبئر شركاء الخير رقم(4)، جمع أحياء وأموت بفضل من واسع الفضل..!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا