جامع البركة ينقل أهالي حي فيليكيي من مسجد طيني صغير إلى مسجد واسع وجميل.!

568 مشاهدة
التاريخ : 2019-05-22
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

الحمد لله رب العالمين الذي بنعمته تتم الصالحات ، والصلاة والسلام على أفضل رسل الله ؛ نبيّنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ، أما بعد :
فبعون الله تعالى – وفي هذه الأيام المباركات – تم افتتاح جامع وبئر بركة ، الذي تبرع به فاعل خير من أهالي الرس بنى الله له ولأهله بيوتاً في الجنة إنه جواد كريم.!
ويقع هذا الجامع في مدينة لومي ، عاصمة دولة توجو ، وفي أحد أحيائها المكتظة بالسكان ، حيث يبلغ عدد سكان الحي حوالي 1500 نسمة ، ونسبة المسلمين منهم حوالي 80% وجلهم من قبائل : كوتوكولي المسلمة ، وقبيلة إيفي المهتدية حديثاً ، ويعيش الأهالي على التجارة ، والأعمال الحرة .

ولم يكن في الحي – رغم كثرة سكانه – عدا مسجد طيني صغير لايكفيهم لإقامة الجمع والجماعات ؛ مما جعلنا نستجيب لطلبهم ، ونعتمد لهم هذا المشروع المبارك ، وهو عبارة عن :

– جامع 12/10=120م
– ثلاث دورات مياه : اثنان للرجال وواحد للنساء
– بئر بمضحة كهربائية وخزان ، وتمديدات للسقيا ، ومواضئ .

وقد افتتح المشروع في حفل مهيب حضره العديد من الدعاة والمسؤولين وعدد غفير من أهالي الحي رجالا ونساء الذين فرحوا بهذا المشروع ، وذلك في عصر يوم الأحد 7 من شهر رمضان1440 هجرية ، الموافق 12 من شهر مايو 2019ميلادية ، وكان على شرف أمير الحي ، وفضيلة ممثل مؤسسة اقرأ في دولة التوجو ، رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي ، الشيخ / إبراهيم النحوي حفظه الله ، وقد تخلل الحفل الفقرات التالية :
أولا : كلمة الترحيب من أمير الحي حمد الله وأثنى عليه بما هو أهله ، ثم شكر الجميع على حضورهم الحفل ، وعبر عن فرحتهم وسرورهم بهذا المشروع الجميل ، ودعا للمتبرع بالقبول ، ولمؤسسة اقرأ بالتقدم والازدهار !.
ثانيا: كلمة رئيس شباب الحي ، وقد شكر المؤسسة على هذا الجهد والإنجاز الكبير ، ودعا الأهالي إلى التعاون فيما بينهم للاستفادة من هذا الجامع في جمع الكلمة وعدم التخلف عن الصلاة .

ثالثاً ، كلمة ممثل المؤسسة الشيخ إبراهيم النحوي – والذي حمد الله فيها ، ثم شكر جميع الحضور والمشاركين على حضورهم ، وتعاونهم المتواصل الذي كان سبباً في سرعة إنجاز هذا المشروع المبارك ، ثم دعا الأهالي إلى الحفاظ على نظافة وسلامة المبنى ليبقى جميلاً كما هو الآن ، وحثهم على القيام بإحيائه بالصلاة والذكر وحلق القرآن الكريم ، وختم كلمته بالدعاء للمتبرعين وللقائمين على المؤسسة !.
وبعد إنتهاء كلمته توجه الجميع نحو قطع الشريط مكبرين فرحين ، لأداء أول صلاة في الجامع  ، و أم المصلين في الصلاة ممثل المؤسسة حفظها الله تعالى .
وبعد الصلاة توجه الحضور نحو البئر لضخ الماء منه إذانا بافتتاحه؛ وسط تكبيرات الناس وفرحهم ، وبهذا انتهت فعاليات هذا الحفل الجميل .

وفي الختام ، نسأل الله العلي القدير أن يتقبل من المتبرع ، وأن يبني له بيتاً في أعلى الجنة ، وأن يبارك له في ماله وولده .!

وحتى لانطيل عليكم ؛ نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ورضا الله ثم رضاكم  !.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على جامع البركة ينقل أهالي حي فيليكيي من مسجد طيني صغير إلى مسجد واسع وجميل.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا