جامع وبئر منيرة الجاسر يكملان فرحة أهالي كورو في آخر جمعة من رمضان.!

3610 مشاهدة
التاريخ : 2019-06-08
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم المرسلين، وبعد:

فقد قال الله سبحانه : ﴿( إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ… )﴾. وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله :(مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ ، أوْ أَصْغَرَ ، بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ) صححه الألباني .

ومن هنا فإننا نبارك للأخت / منيرة الجاسر على افتتاح مشروعها المتمثل بجامع مع بئر للسيقا ؛ خصصا لأهالي قرية كورو – شمال بنين، والذي وصلنا عبر الأخت الفاضلة/ أم عادل (حفظها الله) ؛ وذلك في آخر جمعة من رمضان لهذا العام ، والموافقة ليوم 31/مايو/2019م .

وقرية كورو من القرى التابعة لمدينة جوغو  شمال دولة بنين ، وتبعد عن باراكو بـ 145 كم ، وعن العاصمة بحوالي 460 كم، ويبلغ عدد سكانها (2.000)نسمة، وهي من القرى التي تسكنها قبائل باريبا ، وفولاته ، ودونباغو ، وهم من الفقراء والمحتاجين ، ويعتمدون على الزراعة وتربية المواشي ، ولم يكن لهم جامع يؤدون فيه صلاة الجمعة إلا مسجدهم القديم الصغير الذي لايكفيهم .

وتبلغ مساحة جامع الأخت منيرة 12*12 = 144م ، واعتمد معه بئر بمضخة كهربائية ، ودورات مياه ، ومواضئ ، ويتسع هذا الجامع لعدد يتجاوز 300 مصل من الرجال والنساء ، ونفذ في موقع مناسب داخل هذه القرية المحتاجة مما أدخل الفرحة في نفوسهم يوم اعتماده ، وأكمل فرحتهم في آخر جمعة من رمضان يوم افتتاحه .! 

وقد حضر الحفل جموع كثير من المسلمين من جميع أنحاء القرية وما جاورها وعلى رأسهم أمير القرية وممثل البلدية ، وكانت أبرز فعاليات الحفل مايلي:

  • افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم .
  • كلمة ترحيب من أحد دعاة المنطقة رحب فيها بالحضور .
  • كلمة ممثل البلدية في المنطقة ، وقد شكر المؤسسة التي سعت لتأمين هذا المشروع الجميل لهم ، ووعد برعايته .
  • كلمة ممثل المؤسسة الأخ عبد اللطيف أوروتوكو، وقد شكر الله فيها ، وحث الأهالي على العناية بالمشروع ، وإقامة حلق القرآن فيها ، وتعميره بالذكر والصلاة ؛ كما عرّف فيها بأعمال المؤسسة ، وختم بالدعاء للمتبرعة ، ولكل من أعان على نجاح هذا المشروع ، وثنى بشكر القائمين على أمانة هذه المؤسسة المباركة التي تتلمس إحتياجات المسلمين في كل مكان .

وفي الختام تقدم الجميع لقص الشريط إيذانا بفتح المشروع ، وأداء أول صلاة جمعة فيه ، وبعد الصلاة اجتمع كل الحضور في خارج الجامع ، ورفعوا أكف الضراعة إلى  الله : بأن يتقبل من المتبرعة الأخت منيرة الجاسر ، ومن وسيطة الخير الأخت أم عادل ، وأن يبني لهما بيوتاً في الجنة !. 

ثم بعد ذلك توجه النسوة لافتتاح بئر الجامع ، وانصرف الجميع إلى بيوتهم ، وكلهم فرح ومسرور على ما منّ الله عليهم به من هذا المشروع المبارك .

وفي الختام ، نسأل الله العلي القدير أن يتقبل من المتبرعة ، وأن يبني له ولوالديها بيوتاً في الجنة ، وأن يبارك لها في مالها وولدها ، إنه جواد كريم .!

وحتى لانطيل عليكم ؛ نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ورضا الله ثم رضاكم  !.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على جامع وبئر منيرة الجاسر يكملان فرحة أهالي كورو في آخر جمعة من رمضان.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا