مجمع حصة النصيان الإسلامي يجمع شتات مسلمي قرية أصوفيا أساماي وسط دولة غانا.!

600 مشاهدة
التاريخ : 2019-12-07
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

.

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أمابعد

فبعون الله وتوفيقه تم افتتاح مجمع حصة النصيان الإسلامي بعد عمل متواصل دام عدة أشهر حتى وصلت سفينة المشروع على شاطئ السلام بنجاح وأمان والحمد لله !.

وهذا المشروع عبارة عن جامع بمساحته 10*12 متر ، وسكن للإمام،وقاعتين تعليميتين كبيرتين ، وبئركهربائي ببرج وخزان ، وقد خصص المشروع لأهالي قرية أصوفيا أساماي القريبة من مدينة كوماسي العاصمة التجارية لدولة غانا ، ويبعد المشروع عن مقر المؤسسة حوالي خمسة عشر كيلو متر فقط .

وكان أهالي هذه البلدة بحاجة ماسة إلى جامع يجمعهم ويوحد شتاتهم ، فتقدموا بالطلب لمؤسسة إقرأ ، وبعد زيارة البلدة والوقوف على الموقع تبين صدقهم وحاجتهم إلى المشروع ؛ وبهذا تم رفع طلبهم إلى الأمانة العامة للمؤسسة فكان من حسن حظهم أن رزقهم الله بهذا المشروع المبارك ( مجمع النصيان الاسلامي ) بتبرع من الاخت / حصة النصيان تقبل الله منها وبنى لها بيتاً في الجنة ، وقد وصلنا المشروع بواسطة الأخت الكريمة / أم عادل  وفقها الله وحفظها ، وتقبل منها ومن المتبرعة ، وجمعهما في الجنة !.

وقد تم افتتاحه بحضور كبير من وجهاء البلدة وشيوخها وطلاب العلم ونساء الحي ، وتخلل الحفل العديد من الكلمات المفيدة نلخصها فيما يلي :

أولاً : تم افتتاح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب / عمر بن عبد الحكيم ، أحد طلاب القرية فكانت بمثابة مفتاح افتتح به باب الخير والبركة للمسلمين هناك .

ثانياً : كلمة الترحيب بالضيوف والشكر للمؤسسة, ألقاها الشيخ/ عبدالرحمن جوجا ( إمام المجمع – خريج الجامعة الاسلامية بالنيجر) حيث رحب بالحضور وأعرب عن فرحه باستقبال ضيوف الشرف الذين جاؤوا لافتتاح المشروع ، وعبر عن شكره للمؤسسة ورجالها الذين رفعوا رؤوس المسلمين بهذا المشروع الكبير ، ودعا لهم بالخير .

ثالثاًً : كلمة مشرف المشاريع الأخ / موسى يحيى حيث بين حقيقة المشروع ، والهدف من تأسيس مشاريع المؤسسة عامة وهذا المشروع خاصة ، وشكر الأهالي على حسن تعاونهم مع مقاول المشروع حتى خرج في أبهى صوره !.

رابعاً : كلمة المدير التنفيذي للمؤسسة الشيخ/ محمد إبراهيم أحمد ، وقد لخص كلامه في التعريف بالمؤسسة ، وبيان أنها منبع للخير ، ومنهل لجميع المسلمين والمسلمات ، ثم حثهم على العناية بالمشروع وإحيائه بالصلاة والعبادة والتعلم والتعليم.

خامساً ، كلمة الشكر : وقد ألقاهاة أمير زونغو لحي أبريم الحاج/ يوسف موسى  ، حيث حمدالله وأثنى عليه ، ثم حث الأهالي على الحفاظ على هذا المجمع المبارك ، وضرورة الاستفادة منه في تعلم أمور دينهم ، وختم كلامه بالدعاء للمتبرعة والوسيطة وللمؤسسة، ولكل من ساهم في نجاح المشروع ، سائلاً الله تعالى أن يجمع الكل في جنته ورحمته !.

وبعد ذلك توجه الجميع مصطفين وراء المدير التنفيذي والأمراء ،  ليشهدو قص الشريط الذي قام به الأمير ، فدخل المسلمون الجامع مكبرين ومهللين وشاكرين ، وارتفع صوت الحق بالأذان ( الله أكبر الله أكبر ) وأدوا أول صلاة في جامع المجمع ، وبعد الصلاة اجتمع كل الحضور في خارج الجامع ، ورفعوا أكف الضراعة إلى  الله : بأن يتقبل من المتبرعة الأخت حصة النصيان ، ومن وسيطة الخير الأخت أم عادل ، وأن يبني لهما بيوتاً في الجنة !. 

ثم بعد ذلك توجه النسوة لافتتاح بئر الجامع ، وانصرف الجميع إلى بيوتهم ، وكلهم فرح ومسرور على ما منّ الله عليهم به من هذا المجمع المبارك .

وفي الختام ، نسأل الله العلي القدير أن يتقبل من المتبرعة ، وأن يبني له ولوالديها بيوتاً في الجنة ، وأن يبارك لها في مالها وولدها ، إنه جواد كريم .!

وحتى لانطيل عليكم ؛ نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ورضا الله ثم رضاكم  !.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مجمع حصة النصيان الإسلامي يجمع شتات مسلمي قرية أصوفيا أساماي وسط دولة غانا.!

التعليقات

محمد ابراهيم احمد

ماشاء الله تبارك الله
جزاكم الله خيرا

2019-12-07
عزيز أبو ملك

مبارك عليكم هذا المشروع الطيب!
ونسأل الله تعالى أن يرفع به أمر الإسلام والمسلمين وأن يجعله في ميزان حسناتكم جميعا.
نسأل الله تعالى أن يغفر الأخت الكريمة حصة النصيان وأن يجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة.

2019-12-08

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا