مجمع الوالدة نورة السناني يحقق حلم أمير موسي الذي دام لعدة سنين.!

3896 مشاهدة
التاريخ : 2019-12-14
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد ومن والاه ، أما بعد فقد منَّ الله على أهل مدينة وا عامة ، وحي زنغوا خاصة بهذا المشروع المبارك الذي بين يديكم وهو مشروع ( مجمع الوالدة نورة السناني رحمها الله تعالى ) والذي نفذ في موقع استراتيجي في مدينة وا في الغرب الأعلى من دولة غانا  ، وتحديداً على أرض أوقفها أمير (موسي) منذ سنين ، وكان يحلم أن يقام عليها بيتاً لله ، وأوصى أهله وأبنائه ألَّا يبني عليه شيء سوي بيتاً الله حتى ولو مات قبل أن يراه ؛ ولكن الله كريم أمد في عمره وساق له هذا الخير ، وحقق له حلمه بعد سنين ، ونحسبه ممن صدق الله فصدقه الله ، ولانزكيه على الله.!

وقد بدأنا العمل في المرحلة الأولى من هذا المجمع المبارك وهو الجامع الذي نفذ بمساحة (12*13)م2 ، وكان التيسير والتوفيق حليفه ، حتى اكتملت في قرابة ثلاثة أشهر فقط ، كما شمل المشروع إعادة تأهيل البئر الموجود في الأرض سابقاً ، حتى ظهر بشكل جميل أتم الله به نعمته على أهل هذا الحي المحتاج .
وبعد أن اكتمل العمل أقامت المؤسسة حفل افتتاح مهيب ؛ حضره أمير الحي والعديد من الوجهاء والمسؤولين في الحي خاصة وفي مدينة وا عامة ، وكان الافتتاح على شرف مدير مشاريع المؤسسة والذي كرم في الحفل بإهدائه ملابس أمراء قبيلة موسي ؛ تعبيراً عن تقدير أمير الحي للمؤسسة ومن يمثلها !.
وقد افتتح الحفل بالدعاء من قبل نائب إمام أهل السنة في وا (الحاج بابا دوغو) ، ثم تقدم الشاب (الحسن عبدالله) بقراءة آي من الذكر الحكيم  علي مسامع الحضور.
وبعد ذلك قام أمير(داغومبا) ورحب بالحضور ، ثم ابدي الفرح والسرور بهذا المشروع وجماله ، ودعا الأهالي إلي المحافظة عليه والعناية به !.

وبعد ذلك تقدم الممثل الاقليمي للمؤسسة الشيخ عبدالهادي خضر وألقى كلمته ، والتي قدم فيها نبذة مختصرة عن الموسسة وأعمالها الخيرية في غانا خاصة ودول غرب افريقيا عامة ، وطلب من الحضور إكثار الدعاء للموسسة وللمتبرعين ولأهل الخير في المملكة ، وأن يحفظ الله بلاد الحرمين الشريفين من كل شر ومكروه !.
ثم بعده تقدم مدير المشاريع في المؤسسة الشيخ موسى بإلقاء كلمة عبر فيها عن فرحه بسرعة إكتمال المشروع وجماله ، ودعا الله للموسسة وللمترعين بكل خير وتوفيق !.
وبعد هذه الكلمات تقدم أمير (موسي) بكلمة الشكر والتقدير للموسسة ، وأظهر سعادته وفرحه بالبكاء حيث عجز عن التعبير ، ثم حمدالله أنه أطال في عمره حتى شاهد أول صلاة في هذا الجامع وعلى الأرض التي لطالما تمنى أن يقام عليها بيتاً لله !.
ثم تقدم الحضور إلى قطع الشريط بيد الأمير ؛ إيذانا بإفتتاح المرحلة الأولى من هذا المجمع المبارك ، وقد ضاق الجامع بالناس حتى صلى بعضهم في الخارج كما سترون في الصور ولله الحمد والمنة !.
وقد استمع الحضور إلى خطبة الجمعة التي ألقاها فضيلة الدكتور/ شيبة صديق ، خريج الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، وكانت الخطبة عن (دور المسجد في حياة الصحابة) ، وفي نهايتها دعاالله للمتبرعين والوسطاء والمنفذين بكل خير وتوفيق !. 

ونحن في مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية نسأل الله أن يتقبل من المتبرعين برهم بوالدتهم ، وأن يخلف عليهم بخير ، وأن يبني لهم ولوالدتهم بيوتاً في الجنة ، وأن يوفقهم لإكمال مرافق هذا المجمع المبارك ، إنه ولي ذلك والقادر عليه !.

وختاماً ، وحتى لانطيل عليكم ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونسأل الله أن تنال على رضاه ثم رضاكم ،،

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

 

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مجمع الوالدة نورة السناني يحقق حلم أمير موسي الذي دام لعدة سنين.!

التعليقات

أبومعاذ

عمل مميز ومتقن نسأل الله أن يتقبل من المتبرع ويغفر لنا ولكم ووالدين أجمعين

2019-12-14
عبد الله أديوالي يونس

ما شاء الله تبارك الله اللهم زد وبارك وتقبل من المتبرعين والمتبرعات صالح الأعمال.

2019-12-14
تشالاو سورودو

ما شاء الله تبارك الله
عمل موفق. ورائع
تقبل الله من المحسن صالح أعمالهم
وكتب الله للمؤسسة التقدم والتطور
واعان القائمين عليها وسدد في الخير خطاهم
ويسر لممثلي المؤسسة في انحاء العالم
تنفيذ المشاريع على الوجه الذي. يدعم استمرارية عطاء المؤسسة
جزا الله الجميع أجر هذه الاعمال
وآخر دعوانا. ان الحمد لله رب العالمين

2019-12-14
محمد ابراهيم احمد

جزى الله المحسنين خيرا وتقبل منهم

2019-12-14

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا