مركز الإحسان الإسلامي منبر دعوة هام لعبادة الله وحده ، ونبذ عبادة الأصنام.!

929 مشاهدة
التاريخ : 2019-12-08
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

.

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد ، فبين يديكم تقريراً مصوراً عن مركز الإحسان التنموي الإسلامي الذي يقع في قرية بَاغَا نافِيُوْ بمنطقة الشرق الأعلى بدولة غانا ، وهي قرية فقيرة ومحتاجة جداً تبعد عن عاصمة المنطقة ب٢٣ كيلو متر ، ولم يكن فيها غير جامع طيني صغير جداً كما ستشاهدون في الصور .

ويبلغ عدد سكان القرية حوالي ١٣٠٠ نسمة، ونسبة المسلمين فيها حوالي ٧٠٪ في المائة ، وأكبر القبائل الموجودة في القرية هم: قبيلة دَغَاتِي، غُرُنسِي، وفَرْفَرْ، وهذه القرية معروفة في المنطقة أنها كانت من أعظم أماكن التي توجد فيها أصنام ؛ ولكن بحمد الله ثم بجهود الدعاة من داخل المنطقة وخارجها وصلتها الدعوة، فتحسنت حالها إلى حد بعيد ، وهذا الذي جعلنا نحرص على إقامة هذا المركز عندهم ، ونتمنى بإفتتاحه أن يكون مركزاً لنشر الدعوة إلى عبادة الله وحده ونبذ عبادة الأصنام في هذه القرية وفي القرى المجاورة ودعوتهم إلى الدين الصحيح !.

وقد استمر العمل في إنشاء هذا المركز عدة أشهر ؛ ولأهميته زاره الأمين العام وفضيلة مدير المؤسسة مرتين أثناء التنفيذ ، وتم افتتاحه في هذا الشهر ، وقد حضره جمع كبير وعلى رأسهم أمير القرية ووجهائها ، وتخلل الحفل العديد من الكلمات التي أعربت عن فرحها بالمشروع وشكرها للمتبرعة وللمؤسسة ، وختم الحفل بصوت الأذان ( الله أكبر الله أكبر ) وأقيمت أول صلاة في جامع المركز ، وبعد الصلاة اجتمع كل الحضور أمام مباني المركز ، ورفعوا أكف الضراعة إلى  الله : بأن يتقبل من المتبرعة الأخت أم إبراهيم ، ومن وسيطة الخير الأخت أم عادل ، وأن يبني لهما بيوتاً في الجنة !. 

ثم بعد ذلك انصرف الجميع إلى بيوتهم ، وكلهم فرح ومسرور بهذا الجامع والفصول والبئر التي لم يكونوا يحلمون بها قبل ذلك !.

وفي الختام ، نسأل الله العلي القدير أن يتقبل من المتبرعة ، وأن يبني له ولوالديها بيوتاً في الجنة ، وأن يبارك لها في مالها وولدها ، إنه جواد كريم .!

وحتى لانطيل عليكم ؛ نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونأمل أن تحوز على إعجابكم ورضا الله ثم رضاكم  !.

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مركز الإحسان الإسلامي منبر دعوة هام لعبادة الله وحده ، ونبذ عبادة الأصنام.!

التعليقات

عبد الله محمد

ما شاء الله تبارك الله… أحسن الله إليكم .. وقد صح لسانكم في أن هذه القرية من أعظم قرى الشرق العليا التي تعبد فيها أصناما من دون الله وما زالت توجد فيها تمساح الى يومنا هذا تعبد

2019-12-10
أبومعاذ

جهود مميزة في هدم كل مايعبد من دون الله والدعوة لعبادة الواحد الأحد الفرد الصمد

2019-12-11

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا