مركز الخربوش الإسلامي يرسخ عرى الإخوة والتعاون بين الجمعيات الإسلامية.!

179 مشاهدة
التاريخ : 2020-01-12
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ،                                   

 إيمانا بالعمل الجماعي المنظم وترسيخاً لعرى الإخوة والتعاون بين الجمعيات الإسلامية لتحقيق أهدافها الخيرة : تمت تلبية طلب الشيخ محمد صالح رئيس الـمجلس الأعلى للدعوة والبحوث الإسلامية : حيث تقدم بطلب مركز إسلامي لأهالي قرية برجيد  القريبة من كنتامبو ، حيث لا يوجد هناك مسجد ولا مدرسة إسلامية على الرغم من عددهم الهائل.!

 وسرعان ما قبل طلبه ، وتم عرضه على أهل الخير من بلاد الحرمين حرسها الله : ليفوز برعاية أبناء الوالد الشيخ/ عبدالله بن محمـد الخربوش(رحمه الله تعالى) ليكون صدقة جارية لوالدهم ، وهو الوقف الثاني لوالدهم ، ويحتوي على : جامع كبير وسكن للإمام ، وستة قاعات تعليمية كبيرة ، مع إدارة وغرفة الـمعلمين ، إضافة إلى بئر كهربائي مطور ببرج وخزان، وهو بهذا مركز إسلامي متكامل .

وقد استمر العمل في تنفيذه ثمانية أشهر حسب العقد ، وقد تم افتتاحه في شهر يناير الجاري 2020م ، وكانت فقر ات الحفل كما يلي:

   أولاً : تلاوة آيات من القرآن الكريم ، تلاها الطالب عبد القادر عبد الـمؤمن.

   ثانياً : الترحيب بالضيوف ، وقام به الشيخ/ سليمان عمر : حيث حمد الله وأثنى عليه ثم رحب بالضيوف وشكرهم على تلبيتهم للدعوة ، ودعا للجميع بالتوفيق والسداد.

   ثالثاً : كلمة المدير التنفيذي الشيخ / محمـد إبراهيم أحمد ، نيابة عن الأمين العام ، حيث حمد الله وأثنى عليه ، ثم تكلم حول المشروع ماهيته وأهميته ،وضرورة المحافظة عليه والاستفادة منه ، ثم عرف بالمؤسسة تعريفاً مختصراً بين فيه أهداف المؤسسة ، ونطاق عمله ، وختم كلمته بالدعاء للمتبرع والوسيط ومسؤولي المؤسسة.

 رابعاً : كلمة أمير زونغو وقد لخص كلامه في الشكر للمتبرع والوسيط ، ودعا الأهالي إلى الاهتمام بالمشروع.

  خامساً : كلمة الشيخ/ محمـد صالح وفقه الله ، حيث حمد الله وأثنى عليه، ثم بين الهدف من إنشاء هذا المركز ، وهو القضاء على الجهل والنهوض بالشباب إلى معرفة دينهم الإسلامي ، وتعلم ما ينفعهم مما يساعدهم على حياتهم ، وختم حديثه بالدعاء للمتبرع والوسيط والمؤسسة.

 سادساً : كلمة أمير القرية، وقد أبدى فرحه بهذا المشروع الذي رفع من مكانة قريته ، وزاد المسلمون رفعة في عين كل من يراهم حول المشروع ، ثم دعا إلى التعاون والتكاتف بين جميع أهالي القرية بما من شأنه رفع مستوى الإنسان ، و أنهى حديثه بالشكر للمؤسسة ورجالها المخلصين !.

 وفي نهاية الحفل الخطابي : توجه الجميع إلى وحدات المشروع لافتتاحها ، ابتداء بالفصول وانتهاء بالمسجد ، وقد افتتحه الحضور بهاتفات التكبير والتسبيح والتهليل والتحميد ؛ وقاموا بأداء أول جمعة في جامع مركز الخربوش الإسلامي ، وقد ضاق بهم الجامع كما سترون في الصور !.

وبعد الصلاة توجهت النسوة لافتتاح البئر ثم تجمع الناس يدعون للمتبرع بأن يبني الله له بيتاً في الجنة ، وأن يبارك في ذريته ويتقبل منهم جميعاً .

وختاماً ، وحتى لانطيل عليكم ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونسأل الله أن تنال على رضاه ثم رضاكم ،،

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

 

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مركز الخربوش الإسلامي يرسخ عرى الإخوة والتعاون بين الجمعيات الإسلامية.!

التعليقات

عبد الله أديوالي يونس

اللهم زد وبارك وتقبل من الجميع

2020-01-12
محمد ابراهيم احمد

ماشاء الله تبارك الله
اللهم زد وبارك .. اللهم ابن لهم بيوتا في الفردوس الأعلى

2020-01-17

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا