المؤسسة تقدم باكورة إنتاج حلقاتها لعام2019م ؛ عبر حفل تخريج24حافظاً وحافظة.!

662 مشاهدة
التاريخ : 2020-01-15
تصنيف المادة : الأخبار
Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+

 الحمد لله رب العالمين ، والصلاة و السلام على أشرف المرسلين ، نبينا محمد القائل (خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) وعلى آله و صحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين ،  وبعد:

فبسرنا أن نقدم لكم باكورة إنتاج حلقات المؤسسة لعام2019م، ألا وهي تخريج الدفعة الثامنة عشر من حفظة كتاب الله ، وذلك عبر حفل أقيم في قاعة أم عمر بمقر المؤسسة في مدينة كوماسي وسط دولة غانا ، وكان عدد الخريجين ( 24) أربع وعشرون خريجاً من بينهم أربع حافظات ، قد أكملوا حفظهم في مختلف حلق المؤسسة في أقاليم البلاد العشر ، وتجاوزوا المسابقات والمراجعات المطلوبة ؛ وبهذه الدفعة يصبح عدد من أتموا حفظ كتاب الله في حلق المؤسسة (717)سبعمائة وسبعة عشر حافظاً وحافظة ، ولله الحمد والمنة.!

  وقد سبق الحفل فعاليات المسابقة الوطنية الكبرى للحلقات ، والتي شارك فيها (47) سبع وأربعون طالب ، تم اختيارهم من الفائزين بالمسابقات الإقليمية ليمثلوا مناطقهم ، ويتنافسوا على مستوى الدولة، وفي نهاية هذه المسابقة الكبرى أقيم حفل التكريم للفائزين بالمسابقة ، وللخريجين من حلق المؤسسة لعام2019م ، وقد حضر الحفل أصحاب الفضيلة العلماء والأمراء ، وأعيان مدينة كوماسي وضواحيها ، وعدد من الشخصيات الفكرية والدعوية والثقافية ، وجمع من أولياء الطلبة المتخرجين والمتخرجات ، وجمع غفير من الأهالي .

 وقد افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها أحد طلاب المؤسسة ، ثم قدمت كلمة ترحيبيةألقاها الشيخ أحمد شرف الدين-مشرف البرامج والأنشطة للمؤسسة .

ثم بعد ذلك ألقى موجه الحلقات الشيخ محمد المبارك عبد المؤمن كلمة بيّن فيها جهود المحفظين تجاه الطلاب ، كما أوصى طلاب الحلق عموماً والخريجين خصوصاً بالمداومة على تعاهد القرآن والعمل بما تعلموه وحفظوه .

 ثم بعده ألقى الدكتور عثمان أولاندو كلمة عبر فيها عن مدى سعادته لحضور هذا الحفل البهيج ، وأوضح أن المهام التربوية التي تضطلع بها المؤسسة في تدريس وتربية أبناء المسلمين وتعليمهم مبادئ دينهم الحنيف أمر في غاية الأهمية ، وجهد مشكور ، والحاجة إليه قائمة بإلحاح ؛ خاصة في هذا السياق المعاصر الذي تمر به الأمة الأسلامية.

 ثم جائت كلمة فضيلة مدير المؤسسة الشيخ محمد إبراهيم ، والتي أوضح فيها جهود المؤسسة وداعميها من المملكة العربية السعودية في مجال التعليم والتنمية في غرب أفريقيا ، ودعا لهم بالقبول والرفعة ، ثم وجه الكلام للطلاب وأوصاهم بتقوى الله عز وجل في السر والعلن ، وعلو الهمم ، كما دعا الطلبة المتخرجين بأن يكون قدوتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم توقير جهود معلميهم ومحفظيهم الذين بذلوا كل نفيس لتعليمهم ، ثم ودعهم بآيات من الذكر الحكيم !.

 هذا ، وقد تخلل الحفل الخطابي نماذج من تلاوات الخريجي والمتسابقين أضفت على الحفل طراوة وحلاوة ، وفي ختام الحفل تم توزيع جوائز المسابقة ، وشهادات حفظ القرآن الكريم ، مع جوائز مادية وعينية للمتخريجين والمتخرجات .

وبعد الحفل هرع كل طالب إلى أمه وأبيه ليوثق معهم على أبواب القاعة وأمام منصتها هذه اللحظة التاريخية بالنسبة لهم ، وهم في فرح وسرور لايضاهى (( فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ )) ، ونترككم مع هذه الصور المختارة ، ونحن نردد هنيئاً لمن دعم هذه الحلقات بكل هذه الأجور..!

وختاماً إليكم أسماء الخريجين وبعده لقطات مختارة من هذا الحفل البهيج .

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ويدكم الأمينة ،،،

Tweet about this on TwitterPrint this pageShare on FacebookShare on Google+
اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على المؤسسة تقدم باكورة إنتاج حلقاتها لعام2019م ؛ عبر حفل تخريج24حافظاً وحافظة.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا