جامع فهد الشارخ ينهي معانات طلاب ومعلمي جامعة وا بعد تعاون رئيس الجامعة.!

115 مشاهدة
التاريخ : 2020-06-29

.

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد

فبين يديكم تقريراً مصوراً عن مشروع جامع فهد الشارخ ؛ الذي أنهى معاناة المعلمين والطلاب المسلمين في جامعة وا شمال جمهورية #غانا والتي دامت لسنوات ؛ وقد نفذ هذا المشروع على أرض داخل الحرم الجامعي بالقرب من سكن الطلاب ؛ ليستفيدوا منه هم ، والحي المجاور لهم ، ولذا نفذناه بشكل جميل ليتماشى مع مباني الجامعة ، وبحجم كبير ؛ ليناسب أعدادهم في الجمع والجماعات ، وقد يسرالله افتتاحه بحضور سعادة رئيس الجامعة ، وعدد من المسؤولين فيها ؛ بحسب العدد المسموح به في ظل إجراءات #كرونا ! وكان ذلك بين يدي رمضان الماضي ، وتحديداً في يوم28شعبان1441هـ ؛ وأنزلنا خبره عبر التغريدة التالية (افتتاح جامع بجامعة وا شمال غانا) ؛ ولكن ونظراً لماتمر به المنطقة من إجراءات منع تفشي جائحة #كورونا ، تأخر افتتاح البئر التابع له ، والذي نفذ في قرية أخرى ؛ نظراً لعدم نجاحه بجوار الجامع ، مما أخر نزول التقرير الشامل للمشروع ، وهانحن اليوم ، وبتوفيق من الله ؛ ننزل التقرير عنه وعن بئره بعد افتتاحه ولله الحمد والمنة .! 

وقبل أن نترككم مع الصور ، لعلنا نرجع بكم إلى حفل افتتاح الجامع ؛ لنذكر لكم أهم فقراته التي بدأت بقراءة الطالب رويفع بن عبدالهادي لآيات من الذكر الحكيم على مسامع الحضور ؛ ثم بعده كانت أول الفقرات ، كلمة الترحيب ألقاها أحد المحاضرين في الجامعة ، رحب فيها بالحضور وشكرهم على إجابة الدعوة ومشاركتهم هذه الفرحة .!
ثم تقدم سعادة رئيس الجامعة السيد/ إدريس بولو ، بإلقاء كلمة بدأ فيها بشكرالله تعالى على هذا الفضل العظيم الذي ساقه لهم في هذه الجامعة ، وماكانوا يتوقعونه ؛ لذلك دعا الحضور ووصاهم بأن يهتموا بهذا الجامع وأن يحافظوا عليه ؛ ليكون مكاناً لانطلاق دعوة طلاب الجامعة ، وبناءهم بناءاً إسلامياً متكاملاً.!
وذكر خلال كلمته صعوبة الحصول على موقع لبناء مسجد داخل أرض الجامعة ، ولكن الله وفقه بعد أن أصبح رئيساً للجامعة ؛ فراجع مخطط الحرم الجامعي ، ووجد أن فيه موقعاً لمسجد لكنه لم يخصص ، فخصصه ورسمه ، وأعطى للمسلمين الحق في بناءه ؛ ليكون جامعاً للطلاب والمحاضرين المسلمين وجيران الموقع ؛ وبفضل من الله تحقق ذلك في فترة رئاسته فقام هذا الجامع الجميل !.
ثم ختم كلمته بأن رفع شكره للموسسة وللمتبرع ، ولكل من أعان على قيام هذا المشروع العظيم .!
ثم تقدم بعده ممثل المؤسسة والمشرف على المشروع فضيلة الشيخ / عبدالهادي خضر ؛ بإلقاء كلمةٍ عرف فيها بأعمال الموسسة ، ثم ختمها بالدعاء للمتبرع !.

وبعده تقدم سعادة رئيس الجامعة وممثل المؤسسة لقطع الشريط إيذانا بافتتاح المشروع افتتاحاً أولياً ؛  أما البئر فكما ذكرنا لكم لم ينجح بجوار الجامع ، ونفذ بعد رمضان في موقع آخر ، وأفتتح في أوخر شوال ، وقد أضفنا صوره في آخر التقرير ، مع صور بدء الصلاة في الجامع بعد السماح في ذلك ، وبهذا اكتمل مشروع ( جامع وبئر الأخ فهد الشارخ ) ولله الحمد والمنة.!

هذا ونسأل الله أن يتقبل من المتبرع هذا الخير العظيم الذي أفرح أهالي موقعين ، موقع كان بأمس الحاجة إلى جامع ينهي معاناتهم التي دامت سنين ، وموقع بأمس الحاجة إلى الماء الصالح للشرب ، فجزاها الله خيراً ، وتقبل منا ومنه ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .!

وختاماً ، ونترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونسأل الله أن تنال على رضاه ثم رضاكم ،،

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

 

اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على جامع فهد الشارخ ينهي معانات طلاب ومعلمي جامعة وا بعد تعاون رئيس الجامعة.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا