ألبوم صوربرامج العشرمن ذي الحجة1441هـ، التي نفذتها المؤسسة بدعمكم؛ لا حرمكم الله أجرها.!

176931 مشاهدة
التاريخ : 2020-08-04
تصنيف المادة : الأخبار

   الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، والصلاة والسلام على من دلنا على الخير وأمرنا به ، صلوات ربي وسلامه عليه ؛ أما بعد

   فبتوفيق من الله ، ثم بدعم من أهل الخير المشاركين في صدقات العشر والبرنامج الكامل لأضاحي هذا العام ؛ تمكنت المؤسسة من تنفيذ العديد من البرامج المباركة في العشر الفاضلة من ذي الحجة لهذا العام1441هـ ، في كل من ( غانا ، توجو ، بنين ، بوركينا فاسو ، نيجيريا ، ساحل العاج ) ، واستفاد منها قرابة خمسة وعشرون ألف نسمة، من الفقراء والأيتام والأرامل والمحتاجين ، والذين مرت بهم أيام وشهور عصيبة بسبب جائحة #كورونا لهذا العام ؛ فجاء هذا العطاء فرجٌ لهم وتوسيعاً عليهم ، فطعموا ولبسوا وقضو أياماً سعيدة ؛ ختموها بعيد أكلوا فيه اللحم الذي حرموا منه منذ فترات طويلة والله المستعان !.

  ويسرنا بين يدي هذا الألبوم ؛ أن نعرض عليكم لغة الأرقام وذلك على النحو التالي:-

أولاً، تم توزيع عدد(775)سلة غذائية مكونة من ستة أصناف وسلة ، وأستفادت منها أسر محتاجة ، يزيد عدد أفرادها عن خمسة آلاف شخص ، وسوف يأكلون منها لأيام مقبلة !.

ثانياً، تم تأمين كسوة وهدية العيد لألف يتيم ويتيمة منهم المكفولين برعاية برنامج الكفالة السنوي، ومنهم غير المكفولين بتغطية صدقات العشر والبرنامج الكامل !.

ثالثاً، تم تنفيذ (23) صدقة إطعام طوال العشر ، مكونة من ذبح أغنام وتوزيع لحومها مع الأرز ، وزيد عليها لحم بقرة في يوم عرفة ، واستفاد من هذه الصدقات أكثر من ألف خمسمائة شخص .

رابعاً، تم توزيع بعض الصدقات النقدية والزكوات على المستحقين من النساء والرجال ، وأغلبهم عجزة ومرضى وقد وسعت عليهم وأعانتهم على الدواء والمعيشة !.

خامساً، تم تقديم (8880) وجبة إفطار للصائمين والصائمات في يوم عرفة ، شملت أكثر من مائة موقع في دول غرب أفريقيا التي نعمل فيها ، والمذكورة في مطلع هذا التقرير .

سادساً، ختمنا صدقات وبرامج العشر بتنفيذ برنامج التوكيل بذبح الأضاحي من الأبقار والأغنام ، وتوزيع لحومها على المستحقين ، وقد تم ذبح(30)بقرة ، و(556) غنمة ، أستفاد من لحومها أكثر من تسعة آلاف محتاج .

  وختاماً وقبل أن نترككم مع ألبوم الصور ، يسرنا أن نتقدم بالشكر الجزيل والدعاء العظيم لكل المشاركين والداعمين ، ونقول لهم هنيئاً لكم كل هذه الخيرات والأجور التي حصلتموها في خير أيام العام ، وهنيئاً لكم دعوات المستفيدين الذين فرَّجتم كربتهم ، وأدخلتم الفرح والسرور في قلوبهم ، ولعل في الصور ماينقل لكم بعضاً من ذلك ؛ وليس من رأى كمن سمع ! .

هذا وتقبلوا تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ، وكل عام وأنتم وبلادكم بخير ،،

اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على ألبوم صوربرامج العشرمن ذي الحجة1441هـ، التي نفذتها المؤسسة بدعمكم؛ لا حرمكم الله أجرها.!

التعليقات

تشالاو+سورودو

الحمد لله الذي بنعمته يسر للمؤسسة تنظيم وتنفيذ هذا العمل المبارك الصالح في أفضل أيام الله في الدنيا. زادها الله توفيقا وسدادا. وبار ك في القائمين عليها. واجزل لهم الثراب

2020-08-04
إبراهيم النحوي

ماشاء الله نعم الرجال أنتم اللهم زد وبارك وتقبل

2020-08-04
أبو أمجاد

ما شاء الله تبارك الله

2020-08-05
Abukholaikhil

اللهم تقبل من المتصدق واخلفه خيرًا وجزاكم الله خيرًا واثابكم وكتب لكم والدال على الخير كفاعله
يقول النبي ﷺ: من دل على خير، فله مثل أجر فاعله

2020-08-05

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا