مجمع محمد عبد الله المسيميري وحرمه؛ سدٌ لحماية أهالي ينبوت من الفرق الضالة.!

1753492 مشاهدة
التاريخ : 2020-11-14

   الحمد لله رب العالمين ، الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
أما بعد :
 فبعون من الله تعالى تم افتتاح مجمع محمد عبد الله المسيميري وحرمه الإسلامي
بتبرع من/ عائلة المسيميري البررة ( بنين وبنات ) ؛ صدقة جارية لوالدهم ووالدتهم – تقبل الله منهم و بنى لهم ولوالديهم بيوتاً في الجنة !.

   ويقع هذا المجمع المبارك في قرية ينبوت بمحافظة تون ، التابع لإقليم سافان دولة توجو ، وتبعد عن العاصمة (لومي) بحوالي 670 كيلو ، ويبلغ عدد سكان القرية حوالي 1000 نسمة ، ونسبة المسلمين 90% والحمد لله، ويسكن هذه القرية قبائل : فلاة ، وموبا ، وموشي ، المسلمة الذين يمارسون الزراعة ، ورعاية المواشي في المنطقة .
   وتم بناء هذا المجمع بناء على طلب من ممثلنا في مدينة دابنغو الشيخ / يندام عبدالكريم ؛ إثر الزيارة التي قام بها لتفقد أحوال المسلمين ، والوقوف على معاناتهم واحتياجاتهم ، وتوعيتهم بخطورة الفرق الضالة، والتي بدأت تمارس نشاطها في بعض القرى النائية مستغلة حاجة الناس وجهلهم !.
   وخوفاً على مستقبلهم ومستقبل أبنائهم ، رأى الشيخ عبدالكريم ضرورة إيجاد مشروع إسلامي يجمعهم لأداء فريضتي الجمعة والجماعة ، ويعين على تربية أبنائهم وتعليمهم أمور دينهم ؛ ومن هنا أعتمدت لهم هذا المشروع العائلي المبارك .
  والمشروع عبارة عن :
– جامع بمساحة 12/12=144م2
– ثلاث دورات مياه : اثنتان للرجال وواحدة للنساء .
– بئر بالدلو
– مواضئ
– سكن للإمام
– قاعة تعليمية كبيرة بمساحة 7*8م2 .

 وقد اعتمد المشروع قبل قرابة سبعة أشهر ، وأستمر العمل رغم ظروف جائحة كارونا حتى افتتح في هذا الشهر المبارك والحمدلله ، ولشدة فرح الأهالي بإفتتاحه فقد شارك في الحفل جميع أهالى القرية مع أميرهم ، ولفيف من الأئمة والدعاة !.
وفرح الجميع بشكل هذا المشروع الجميل وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة اقرأ على مايقامون به من إنجازات عظيمة في هذه المناطق ، ساعدت على حمايتها من فرق الضلال !.

وقد افتتح الحفل بتلاوة عطرة قام به الداعية إبراهيم سليمان.
وبعدها ألقى أحد أعيان المدينة كلمة شكر الله تعالى فيها وأثنى عليه، ثم شكر المؤسسة والقائمين عليها على إحيائها هذه القرية بهذا المشروع الجميل الرائع الذي سينور جميع القرى المجاورة ؛ حيث سيجتمعون فيه لأداء الفرائض والجمع ، وأخيرا دعا الله تعالى بأن يكلل جهود المؤسسة بمزيد من التوفيق والنجاح .
– ثم ألقى فضيلة الشيخ /يندام عبد الكريم كلمته ، وفيها أعرب عن مدى سروره وفرحه بإنجاز هذا المشروع وإيجاده بهذا المنظر الذي يثلج الصدور، ثم شكر المؤسسة على سعيها المتواصل لإسعاد المسلمين المحتاجين في هذه المناطق ، وتمنى من الله لهم دوام التوفيق والسداد ، كما سأل الله أن يبارك الله في أموال المتبرعين بهذا المشروع وهم (عائلة المسيميري المباركين) الذين تبرعوا بهذا المجمع صدقة جارية لوالديهم ؛ فجزاهم الله تعالى عنهم وعنا كل خير على ما أنفقوا من أموالهم، وسأل الله أن يرزقهم وبلادهم الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار ، وأن يجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن!.
– ثم قام ممثل ممثل المؤسسةالشيخ / إبراهيم النحوي – حفظه الله بإلقاء كلمته ، وفيها حمد الله وأثنى عليه ، ثم شكر جميع الحضور والمشاركين على تلبيتهم الدعوة لهذا الحفل الكريم وحضورهم جزاهم الله كل خير على التعاون الدائم !.
ثم تفضل بالشكر والتقدير للمتبرعين الذين أوقفوا أموالهم لخدمة الإسلام والمسلمين وحمايتهم من الضلال ؛ وهذا دليل على حبهم لهذا الدين الحنيف ونشره ؛ فجزاهم الله خيراً ، وبارك في أموالهم وأولادهم وأعمارهم !. 
وفي الختام دعا جميع أهالى القرية إلى الحفاظ على هذا المشروع الجميل، والاهتمام به، والقيام بكل الواجبات تجاهه ؛ لأنه أمانة وخير ساقه الله إليهم من غير كدٍ ولاتعبٍ ؛ فيجب عليهم الاهتمام به والمحافظة عليه، وعمارته بالمناشط والخير.! 

وفي نهاية هذه الحفل الخطابي : تفضل الجميع نحو قطع الشريط ، ودخلوا الجامع لأداء أول صلاة فيه ، و أم المصلين ممثل المؤسسة الشيخ النحوي ، وهكذا تم حفل افتتاح مجمع محمد عبد الله المسيميري وحرمه ، رحمهما الله تعالى وبنى لهما بيتاً  في الجنة.!

وفي الختام إليكم صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونسأل الله أن تنال على رضاه ثم رضاكم ،،

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مجمع محمد عبد الله المسيميري وحرمه؛ سدٌ لحماية أهالي ينبوت من الفرق الضالة.!

التعليقات

إبراهيم النحوي

ماشاءالله تبارك الله نفع الله بكم وسددكم

2020-11-14
يندام عبدالكريم

ماشاءالله عمل مبارك.
الله يتقبلها من المتبرعين.
ويرحم والديهم وجميع موتى المسلمين يارب

2020-11-15

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا