شاهدوا تقرير المشروع الثاني من مشاريع الوالدة نورة السناني رحمها الله وتقبل من أبنائها.!

1254584 مشاهدة
التاريخ : 2021-03-19

.

الحمد لله رب العالمين ، الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد :
فبعون الله تعالى تم افتتاح جامع الوالدة نورة السناني – رحمها الله، في قرية بالسونغ بمحافظة تون ، إقليم سافان دولة توجو ؛ وهو بتبرع عنها من أبنائها وفقهم الله وتقبل منهم ، و بنى لهم ولوالدتهم نورة بيوتاً في الجنة ؛ والجدير بالذكر أن هذا هو المشروع الوقفي الثاني الذي يقدمه هؤلاء البررة لوالدتهم نورة ، وقد سبقه مشروع مجمع إسلامي في مدينة وا شمال جمهورية غانا ، وتجدون تقريره على هذا الرابط ؛ وكلا المشروعين بواسطة  د.العبيد – وفقه الله تعالى وحفظه !.
والمشروع الذي بين يديكم الآن عبارة عن جامع بمساحة120م2 ، فيه ملحق للنساء ، ومعه ودورات المياه للرجال وللنساء ، وكان ضمن اعتماده بئر سطحي بالدلو ، ولكن لغور المياه وصعوبة الأرض لم تنجح المحاولات في نطاق الجامع ؛ مما اضطرنا إلى نقلة لقرية أخرى محتاجة ، وقد نفذ فيها ونفع الله به أهل تلك القرية ومواشيهم ، وأما الجامع فقد نفذ لهذه القرية(قرية بالسونغ)بناء على طلب ملح من مندوبنا في إقليم سافان ، الشيخ / يندام عبد الكريم ، وذلك إثر زيارته التي قام بها مع دعاة المنطقة لتفقد أحوال المسلمين في هذه القرية ، والوقوف على احتياجاتهم ومعاناتهم ، وتوعيتهم بخطورة فرقة القاديانية الضالة المنتشرة بالمنطقة حالياً ، حيث تمارس نشاطها في بعض القرى النائية، مستغلة فقرهم وجهلهم ، ومن هنا وخوفاً على مستقبل أبناء تلك المنطقة خاصة وأهلها عامة ، جاء هذا الطلب وكان هذا الاعتماد لهذا الجامع المبارك ، والذي سيستفيد منه حوالي500 نسمة ، جلهم من قبائل : فلاة ، وموبا ، المسلمتين.

وقد بدأ العمل فيه منتصف شهر مارس2020، وتوقف العمل بسبب جائحة كارونا لشهور ، ثم استؤنف بعد تخفيف القيود حتى يسر الله افتتاحه افتتاحاً مصغراً بسبب حظر التجمعات الكبيرة الحاصل في تلك المناطق ضمن الإجراءات الاحترازية لهذه الجائحة رفعها الله عنا وعن العالم أجمع !.
وقد شارك في هذا الحفل المصغر بعض من أهالى القرية ، وبعض الأئمة والدعاة ، وأعرب الجميع عن فرحهم بهذا المشروع الجميل ، كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة اقرأ على جهودها الملموسة وإنجازاتها المستمرة ، في هذه المناطق النائية !.

وممن تحدث في هذا الحفل أمير القرية؛ حيث شكر الله تعالى ثم شكر المؤسسة والقائمين عليها ؛ على إحيائها هذه القرية بهذا المشروع الجميل الرائع الذي طال انتظاره من الجميع ، ثم دعا الله تعالى بأن يبارك في جهود المؤسسة وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح .
– وبعده ألقى فضيلة الشيخ /يندام عبد الكريم كلمته، وفيها أعرب عن مدى سروره وفرحه لإنجاز هذا المشروع ، وإيجاده على هذا المنظر الجميل ، كما تفضل بالشكر والتقدير للإخوة في الأمانة العامة والقائمين على المؤسسة ؛ لسعيهم المتواصل لإحياء هذه المناطق النائية ، وإسعاد المسلمين المحتاجين فيها ، فجزاهم الله كل خير على هذا الخير ، وجعل الله ذلك في ميزان حسناتهم وحسنات المحسنين الداعمين إلى يوم الدين ، يوم لا ينفع فيه مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم !.
ودعا الله أن يرزق المحسنين وبلادهم ؛ مزيداً من الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار ، وأن يحفظهم من كل سوء ومكروه، ثم شكر الحضور والمشاركين على تلبيتهم الدعوة لهذا الحفل الكريم ، وأن يجزيهم  كل خير على حسن تعاونهم .
وفي نهاية كلمته دعا جميع أهالى القرية إلى الحفاظ على هذا المشروع الجميل، والاهتمام به ، والقيام بكل الواجبات تجاهه ؛ لأنه أمانة في أعناقهم ، وخير ساقه الله إليهم من غير كدٍ ولاتعبٍ .

   وبعد ذلك تقدم الجميع نحو قطع الشريط ، وأفتتاح الجامع ، و أم المصلين مندوبنا الشيخ /عبد الكريم يندام ، وهكذا تم حفل هذا الحفل المصغر لافتتاح جامع الوالدة نورة السناني رحمه الله تعالى .

وفي الختام نسأل الله أن يتقبل من المتبرعين برهم بوالدتهم ، وأن يخلف عليهم بخير ، وأن يبني لهم ولوالدتهم بيوتاً في الجنة ، إنه ولي ذلك والقادر عليه !.

   وحتى لانطيل عليكم ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونسأل الله أن تنال على رضاه ثم رضاكم ،،

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على شاهدوا تقرير المشروع الثاني من مشاريع الوالدة نورة السناني رحمها الله وتقبل من أبنائها.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا