وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا

شاهدوا بعض ثمار دعمكم لعام2020 من خلال هذا الألبوم والتقرير المختصر، تقبل الله منا ومنكم!

   .

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، والصلاة والسلام على من دلنا على الخير وأمرنا به ، صلوات ربي وسلامه عليه ؛ أما بعد

فبتوفيق من الله ، ثم بدعم من أهل الخير المشاركين في مشاريع وبرامج المؤسسةلعام2020م؛ تمكنت المؤسسة من تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع والأنشطة التنموية والإنسانية خلال عام2020؛ زادت على ثلاثين ألف منشط ، واستفاد منها(213263)مئتان وثلاثة عشر ألف ومئتين وثلاثة وستون نسمة ، في كل من ( غانا ، توجو ، بنين ، بوركينا فاسو ، نيجيريا ، ساحل العاج ، موريتانيا ، غينيا كوناكري )؛ رغم وجود جائحة #كورونا وتأثيرتها ، وذلك من فضل الله وتوفيقه.!.

ويسرنا بين يدي هذا الألبوم  الذي يحكي لكم طرفاً من هذا العطاء المبارك ؛ أن نعرض عليكم لغة الأرقام بإختصار ، وذلك على النحو التالي:-

أولاً، تم تنفيذ(34)مشروعاً منوعاً من مساجد ومجمعات ومدارس ومراكز إسلامية ، تجاوز عدد المستفيدين منها(27000)سبعةوعشرون ألف نسمة.

ثانياً، تم حفر(131)بئراً منوعاً للسقيا ، منها الإرتوازي والكهربائي والعادي ، بلغ عدد المستفيدين منها(46660)ستة وأربعون ألف وستمائة وستون نسمة.

ثالثاً، نشر موائد الإفطار في المساجد ، وتوزيع السلات الرمضانية للأسر المحتاجة في  منازلهم ، وقد تجاوز عدد المستفيدين منها(72000) إثنان وسبعون ألف نسمة.

رابعاً، توزيع الأطعمة واللحوم والسلات الغذائية للمحتاجين من الأرامل والأيتام والمساكين طوال العام ، وبلغ عدد المستفيدين منها(8271)ثمانية آلاف ومئتين وواحد وسبعون شخصاً.

خامساً، توزيع الزكوات والصدقات النقدية ؛ لسد حاجة المعوزين وتفريج كربة المكروبين من مرضى وفقراء ومسجونين ، وقد استفاد منها(1260)ألف ومئتين وستون شخصاً.

سادساً، ذبح الأضاحي من أغنام وأبقار ، وتوزيع لحومها على المستحقين ، وقد تجاوز عددهم واحد وعشرون ألف نسمة.

سابعاً، كفالة الأيتام والقيام على شؤونهم ، وقد بلغ عددهم(392)يتيماً ويتيمة ، ومنهم(150)يتيماً في دار النور للأيتام .

ثامناً، كفالة الأئمة والدعاة ، وعددهم تسعون داعية وإمام ، وقد استفاد من نشاطاتهم المنوعة(32638)اثنان وثلاثون ألف وستمائة وثمانية وثلاثون نسمة.

تاسعاً، كفالة المعلمين والمحفظين،وقدبلغ عددهم(183)مائة وثلاثة وثمانون معلم ومحفظ ، واستفاد منهم(3685)طالب وطالبة، ومنهم من أتم حفظ القرآن الكريم كاملاً ولله الحمد والمنة.

عاشراً، تأمين الحقائب المدرسة ، وكسوة العيدين للأيتام المكفولين وغير المكفولين ، وقد بلغ عددها(2184)ألفان ومائة وأربعة وثمانون كسوة وحقيبة.

 وبعد فهذه هي أبرز مشاريع وبرامج وأنشطة المؤسسة خلال عام2020م ، والتي كان من أعظم ثمارها إسلام(1740)ألف وسبعمائة وأربعون شخصاً من الرجال والنساء ، رغم عدم وجود قوافل دعوية ؛ فهي كانت ممنوعة بسبب الجائحة ؛ ولكن هؤلاء أسلموا من خلال نشاطات الدعاة ، وأثناء افتتاح المشاريع ، وتنفيذ البرامج الموسمية ولله الحمد والمنة ، ونسأل الله لهم الثبات ، وللداعمين والأجر والثواب !. 

  وختاماً وقبل أن نترككم مع ألبوم الصور ليحكي لكم مسيرة الخير والعطاء ؛ يسرنا أن نتقدم بالشكر الجزيل والدعاء العظيم لكل المشاركين والداعمين ، ونقول لهم هنيئاً لكم كل هذه الخيرات والأجور التي حصلتموها خلال العام ، وهنيئاً لكم دعوات المستفيدين الذين فرَّجتم كربتهم ، وأدخلتم الفرح والسرور في قلوبهم ! .

هذا وتقبلوا تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ، وكل عام وأنتم وبلادكم المباركة بخير ،،

 

4 Responses

  1. اللهم تقبل من المحسنين وأخلف عليهم ببركة في أموالهم وأبنائهم وأعمارهم ، إنك ولي ذلك والقادر عليه.!

  2. عمل جميل رائع جمل الله مثواكم ومثواالمتبرعين في يوم لاستفتاء فيه مال والابنون وأدامكم علي فعل الخيرات وحمله للغير وتقبل الله منا ومنكم جميعا

  3. ماشاءالله عمل رائع لا حرم الله اجركم واطال عمركم علي حمل الخيرللغير

Comments are closed.