مركز أم روز الإسلامي معه الحياة كلها.!

16161 مشاهدة
التاريخ : 2021-06-24

.

  الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد :
    فبعون من الله تعالى تم افتتاح مركز أم روز الإسلامي ، بتبرع / الأخت أم روز ، حفظها الله وبنى لها بيتاً في الجنة ، والذي وصلنا عبر الأخت أم عمر – وفقها الله لكل خير .
 والمركز يقع في مدينة وريانغى بيمبيلا ، شرق دولة غانا – على حدود شمال غرب دولة توغو ، وتبعد عن العاصمة (لومي) بحوالي 600 كيلومتر، ويبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 3000 نسمة، ونسبة المسلمين 75% ، وهم من قبائل : فلاته المسلمة ، وموشي ، وبوسنغا ، وموبا ، وكوساس ، ويعيش الأهالي على الزراعة ، ورعي الأبقار ، والتجارة الصغيرة ، والمشروع عبارة عن :
– جامع12/14=168م2.
– ثلاثة فصول دراسية 7/8 * 3 + 24 = 192م2
– سكن للإمام 7/8 = 56م2 .
– ثلاث دورات مياه : إثنان للرجال وواحد للنساء .
– بئر الإرتوازي بمضحة هوائية.
– مواضئ للرجال وللنساء.

– سور شامل للمشروع ببوابات .

   والجدير بالذكر أن العمل في هذا المشروع الإسلامي الهام بدء مع مطلع شهر أبريل2020م ، وفيه واجه فترة الإجراءات المشددة للحماية من وباء كارونا التي دامت لعدة أشهر؛، مما عطل مسيره ، وتأخر افتتاحه على غير العادة ، ولكن بتوفيق من الله تم إكماله وافتتاحه في ظهر يوم الأحد 10 من شهر ذو القعدة 1442 هجرية، الموافق 20 من شهر يونيو 2021م ؛ وعلى شرف ممثل المؤسسة في دولة التوجو ، وبحضور أمير المنطقة ، وجمع غفير من الأهالي الذين حضروا الحفل ، وقد تخلله الفقرات التالية :-
– تلاوة عطرة قام به الداعية عبد الرشيد بنسي .
– كلمة ترحيبة : من إمام الجامع المركزي لمدينة وريانغى ، وفيها حمد الله وأثني عليه ، ثم عبر عن فرحتهم وسرورهم بهذا المشروع الجميل الرائع الذي يحمل معه الحياة كلها حسب تعبيره ؛ حيث المسجد والمدرسة لحياة الأرواح ، والبئر الإرتوازي لحياة الأبدان ، وختم كلمته بالدعاء للمتبرعة بأن يبني لها الله ولوالديها بيتاً في الجنة ، وأن يسقيها من نهر الكوثر يوم القيامة ، كما دعى لمؤسسة اقرأ بالتوفيق والنجاح والتقدم الإزدهار !.
– بعد ذلك ألقى أمير القرية وبعده النائب البرلماني كلمتيهما ، وفيهما عبرا عن فرحتهما بهذا المشروع المبارك الذي يفتتح في أشهر الخير والبركة ، والذي بلا شك سينفع المسلمين خاصة وجميع السكان عامة ، لاسيما مع وجود الماء العذب الصافي بجواره، في هذا الحي الأميري الذي كان سكانه بأمس الحاجة إلى مياه الشرب.
وفي ختام كلمتيهما قدما الشكر والتقدير للجهة المنفذة والجهة الداعمة ، ووجها النداء والنصح لجميع الأهالي للحفاظ على هذا الخير ، والقيام بكل ما يجب نحوه من صلاة ، وتعاليم أمور الدين ونحوه ، وأكدا أن هذا المشروع سيكون تحت رعايتهما مباشرة بإذن الله تعالى .!

– وفي نهاية الحفل تقدم ممثل المؤسسة فضيلة الشيخ/ إبراهيم النحوي ؛ بإلقاء كلمة موجزة حمد الله فيها وأثنى عليه ، ثم شكر جميع الحضور والمشاركين على حضورهم وتلبيتهم الدعوة ، وتعاونهم المستمر ، ثم ذكر جميع الحضور بفضل هذه الأشهر الحرم المباركة، ودعاهم إلى الاجتهاد فيه بالعبادة ، والابتعاد عن المحظورات والمحرمات لقوله تعالى : فلا تظلموا فيهن أنفسكم ..الآية.
   وختم كلمته بحث الأهالي على الإستفادة من هذا المشروع المبارك ، والذي تبرعت به الأخت الفاضلة أم روز ، والتي لا تربطهم بها أية صلة دنيوية ، إلا صلة الإيمان والعقيدة ؛ ودعا لها بكل خير ، وأن يبارك الله فيها وفي مالها وذريتها، وأن يحفظها من كل سوء ومكروه ، وأن يجعل ما أنفقت من مالها سبباً لرفعة مكانتها عند ربها ، إنه ولي ذلك والقادر عليه !.
وأنهى كلمته بالدعاء للقائمين بأعمال المؤسسة على وجه الخصوص ، وجميع الداعمين لها من بلاد الحرمين الشريفين حرسها الله ، وأدام أمنها !.

   وبعد الحفل الخطابي تقدم الجميع نحو قطع الشريط لافتتاح الجامع ، مهللين ومكبرين ، وفرحين مستبشرين ، وأم المصلين ، الشيخ إبراهيم النحوي، وبعد الصلاة توجه الجميع نحو البئر لافتتاحه وسقيا الماء منه ، وسط تكبيرات الناس ودعائهم للمتبرعة ولوسيطتها بكل خير وحفظ وقبول وتوفيق !.

  وبهذا تم حفل افتتاح مركز أم روز الإسلامي، وحتى لانطيل عليكم ، نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونسأل الله أن تنال على رضاه ثم رضاكم ،،

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مركز أم روز الإسلامي معه الحياة كلها.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا