مركز الخير الإسلامي الثاني له من اسمه نصيب؛ فقد صار باب خير لأهالي كوفياسي غرب غانا.!

736 مشاهدة
التاريخ : 2021-07-27

.

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، أما بعد

  فإن مركز الخيرالاسلامي الثاني الذي بين يديكم ؛ من المراكز الاسلامية الهامة التي نفذتها مؤسسة إقرأ لتوسعة نطاق الدعوة ، ونصرة لأهل السنة والجماعة في دولة غانا ، والمركز يتكون من جامع 12*14 متر، وسكن للإمام ، وستة فصول كبيرة ، ومحلتين تجاريتين ، وبئر كهربائي ببرج وخزان ، مع دورات مياه للرجال وللنساء .!

   ويقع المركز في قرية كوفياسي الواقعة جغرافيا في أقصى  منطقة ( برونغ أهافو ) قرب مدينة ( ضوما هنكروم ) على حدود غانا مع ساحل العاج ، ويسكن هذه المنطقة قبائل مختلفة يعيشون على الزراعة وشيء من التجارة .

   وجاء هذا المشروع تلبية لطلبهم الملح لدعمهم بمركز إسلامي يجمع شتات المسلمين ، ويتعلم فيه أبنائهم القرآن والدين الاسلامي ؛ حيث لا يوجد لهم مدرسة إسلامية نهائياً ، كما لا يوجد لهم مسجد جامع يجمعهم ليذكروا الله فيه ، وحينما تبين لنا حاجتهم الشديدة جداً اعتمدنا لهم هذا المركز الإسلامي المبارك ، الذي يحمل اسم ( مركز الخير-2) ، وله من اسمه نصيب ، فقد صار باب خير لهذه المنطقة وسكانها والحمدلله.

   وقد بدأنا العمل في هذا المشروع المبارك في تاريخ  18/ أغسطس/ 2020م  ، في ظل الإجراءات الإحترازية لوباء كارونا ( كفانا الله شره) ، مما جعل المشروع يتأخر عن المدة المتفق عليها ، حتى يسر الله اكتماله في شهر الخير والبركات (شهر الحج الأكبر) لهذا العام1442هـ ، وافتتح في أيامه العشر المباركات ولله الحمد والمنة.!             

   وكان افتتاحه على شرف وفد المؤسسة ، وحضر الحفل جمع كبير من الأهالي وعلى رأسهم الأمراء والوجهاء كما ستشاهدون في الصور ، وكانت فقرات الحفل كالتالي :-

-الافتتاح بتلاوة عطرة من أحد أبناء القرية .

-الترحيب بضيوف الشرف والدعاء بالبركة ، وقد قام بذلك الشيخ/ زكريا عبدالله جزاه الله خيراً.

-كلمة الشيخ/ سليمان حسين ، وقد حمد الله وأثنى عليه ، ثم قدم الشكر للمؤسسة ، وختم حديثه بالتعريف بكبار الشخصيات والوجهاء الذين شرفو الحفل.

-كلمة إمام أهل السنة والجماعة في مدينة ضوما ، فضيلة الشيخ/ مسعود بيدوكروم ، وقد عبر عن فرحه الزائد برؤية مثل هذا المشروع الذي كانوا ينتظرونه منذ زمن طويل بفارغ الصبر ؛ فكان شرفاً وعزةً ورفعةً للمسلمين عامة، ولأهل السنة في هذه المنطقة خاصة ، وختم حديثه بالدعاء للمؤسسة وللمتبرعة ووسيطتها ، ودعا للجميع بالخير والبركة والقبول والرفعة .!

-كلمة رئيس وفد المؤسسة الشيخ/ عبدالرزاق عثمان نيابة عن المدير التنفيذي، حيث حمد الله وأثنى عليه ، ثم عرَف بالمؤسسة وبأعمالها ، ودعا للمتبرعة والوسيطة وللمشايخ في الأمانة العامة ، وختم كلامه بالدعاء للمسلمن عامة ، ولبلاد الحرمين خاصة ، سائلا الله تعالى أن يديم عليها نعمة الأمن والإيمان والاستقرار !.

-كلمة الشكر، وقد قام بذلك أمير القرية ( السيد نانا ادوياو) ، حيث حمد الله ثم قدم الشكر للمؤسسة التي ساعدتهم بهذا المشروع العظيم حسب تعبيره ، ثم دعى الأهالي إلى شدة الحفاظ على المشروع والحرص على الاستفادة منه .!

   وبعد ذلك توجه الجميع لقص الشريط ، وقد قام بذلك إمام أهل السنة في المنطقة ، وتبعه الجميع مكبرين مهللين ؛ ليشهدو أول صلاة ظهر في جامع مركز الخير الاسلامي(2) ، وهم يدعون الله بأن يتقبل من المتبرعة ، فاعلة الخير ، وأن يبني لها ولوسيطتها وجميع أحبابها بيوتاً في الفردوس الأعلى من الجنة.!

 وختاماً وحتى لانطيل عليكم نترككم مع صور المشروع في جميع مراحله ومرافقه ، ونسأل الله أن تنال على رضاه ثم رضاكم إنه ولي ذلك والقادر عليه.!

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مركز الخير الإسلامي الثاني له من اسمه نصيب؛ فقد صار باب خير لأهالي كوفياسي غرب غانا.!

التعليقات

محمد ابراهيم احمد

ماشاء الله تبارك الله
اللهم تقبل من المحسنين وابن لهم بيوتا في الجنة

2021-07-27
Tchalaou souroudou

الله يبارك. ويتقبل. عمل موفق زاد الله المنفذين الحرص والمتابعة والاهتمام
لم يخرج العمل على ما شاهدناه لولا توفيق ثم الحرص والمتابعة من المنفذ. والاهتمام من القائمين على المؤسسة. وعلى راسهم الامين العام الله يزيده من فضله. والمؤسسة إلى الامام. ولله الحمد من قبل ومن بعد

2021-07-27
صالح سليمان

جزاكم الله خيراً وبارك في جهودكم وأخلف على المحسنين وتقبل الله منهم

2021-07-27
عبد الفتاح زورومي

جزاكم الله خيرا وبارك في جهودكم وأخلف على المحسنين وتقبل الله منهم

2021-07-30

إكتب تعليقاً

الإسـم
بريـدك
أكتب تعليقك

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا