مجمع موضي المجيدل صدقة جارية تخلد ذكرها رحمها الله.!

1776352 مشاهدة
التاريخ : 2021-08-19

.  

   الحمد لله القائل في كتابه العزيز ﴿( إنما يعمّر مساجد الله من آمن بالله واليومِ الآخرِ ، وأَقام الصلاة وآتى الزكاة ، ولم يخش إلَّا اللَّه ؛ فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين )﴾. والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء المرسلين، الذي حثنا على بناء المساجد ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد .

   فبعون الله وتوفيقه،تم افتتاح مجمع الأخت / موضي المجيدل(رحمها الله وبنى لها بيتاً في الجنة) ، وهو المشروع الذي جمع الأجور ، وحقق المأمول ؛ حيث تبرعت به ابتداءً الأخت موضي من مالها أثناء مرضها وقبل وفتها رحمها الله ، ثم بعد موتها أضيف له مرافق بتبرع من أهلها ومحبيها ، وبهذا اكتمل عقد هذا المجمع وتم إنشاؤه ليشمل ( جامع ، وسكن إمام ، وثلاثة فصول تعليمية كبيرة ، ودورات مياه ، ومشروع سقيا منقول من بئر ارتوازي قريب كما ستشاهدون في الصور ).

  ويقع هذا المجمع المبارك في قرية( Nro)التابعة لمحافظة (Nadoli) ، وتبعد عن مدينة وا عاصمة الإقليم حوالي:30 كم ، وعددسكانها حوالي(1500)ونسبة المسلمين 50%والمسيحية 35%والوثنية15%، ويسكنها قبيلة دغاتي التي عمل فيهم النصاري عملاً كبيراً من أجل تنصيرهم ، مستغلين جهلهم وفقرهم ، فهم فقراء ويعتمدون علي الزراعة البسيطة والله المستعان .

    ومن هنا تكمن أهمية هذا المجمع المبارك ؛ حيث سيكون مركزاً لتنشيط الدعوة والتعليم في أوساط قبيلة دغاتي ، التي تواجه حركة التنصيرية في المنطقة كلها إن شاء الله ؛ حيث تجمع أبناء القرية المجاورة لتعليمهم واعدادهم ليكونوا دعاة مستقبل عند الرجوع إلى أهاليهم ، وهذه خطتنا للمشروع.!

   والجدير بالذكر أن المشروع تم اعتماده في أواخر شهر فبراير لهذا العام2021م ، واستمر العمل فيه بجدية ودون انقطاع إلى أن تم افتتاحه في منتصف شهر أغسطس من نفس العام ، ووافقت بداية العام الهجري1443هـ ، أي في مدة لم تتجاوز ستة أشهر ولله الحمد والمنة، وقد حضر الحفل جمع غفير من المسلمين وغير المسلمين ، يترأسهم سعادة الأمير وممثلي البرلمان، وعدد من المسؤولين والمشايخ ، وكان الحفل على شرف فضيلة الشيخ عبدالهادي خضر ممثل المؤسسة في المنطقة ووفد مكتب أهل السنة ، وكانت فقرات الحفل كما يلي :

أولاً ، البداية بقطع الشريط لافتتاح مرافق المجمع وذلك كمايلي : 

١:تشرف مسؤل التعليم في مكتب أهل السنة بقطع شريط الفصول :فضيلة الشيخ/ عبدالشكور يعقوب خريج جامعة الاسلامية.
٢:تشرف ممثل الإقليم بقطع شريط مكتب إدارة المجمع .
٣:تشرف أمام القرية بقطع شريط بيت وسكن الإمام .
وأخيراً ، تشرف مدير وحدة التعليم الإسلامي في الإقليم بقطع شريط الجامع إيذاناً بافتتاح المجمع .

ثانياً ، أقيم حفل خطابي  بدء بالقرآن الكريم ، ثم بالدعاء من قبل إمام القرية ، ثم توالت الفقرات التالية :
1:كلمة ترحيب من مدير المدرسة ، وفيها رحب بالحضور عموماً ، وبوفد المؤسسة ومكتب أهل السنة خصوصاً .
2:كلمة توجيهة من إمام أهل السنة في وا ، فضيلة الشيخ / محمد غوث ، ذكّرهم بفضل العلم والتعلم ، وأهمية التمسك بالسنة والدعوة لها .
3:كلمة من الممثل الإقليمي للمؤسسة ، فضيلة الشيخ / عبدالهادي خضر ، وفيها عرّف بالمؤسسة ، وذكّر الحضور بأهمية هذا المشروع ومقدار تكلفته ، وضرورة المحافظة عليه واستثماره بما يعود عليهم بالنفع ، ثم ختم بالدعاء للمتبرعة بالمغفرة والرحمة وببيت في أعلى الجنة !.
4:كلمة الشكر من أمير القرية ، وفيها شكر المؤسسة ودعا للمتبرعة ولأهلها ووسيطها ، وأكد بأنه سيرعى هذا المشروع بنفسه .

* ثم بعد هذه الكلمات، توجهت الجموع للجامع وأقيمت الصلاة لأول مرة فيه وبحضور كبير ، وبهذا انتهى الحفل وسط فرحة الناس ودعائهم، ولله الحمد أولا وآخرا..!

  وختاماً وحتى لانطيل عليكم ؛ نترككم مع صور المجمع في جميع مراحله ومرافقه ، ونسأل الله أن تنال على رضاه ثم رضاكم ،،

مع تحيات إخوانكم في إعلام مؤسسة اقرأ للتعليم والتنمية ؛ نافذتكم إلى غرب أفريقيا ، ويدكم الأمينة ،،

 

اقرأ للتعليم والتنمية - التعليقات على مجمع موضي المجيدل صدقة جارية تخلد ذكرها رحمها الله.!
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إقرا للتعليم والتنمية بغرب أفريقيا