وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا

مجمع البر والصلة، عنوان للبر والصلة، لوالدة فقيدة وإبن فقيد ، رحمهما الله تعالى

.

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ؛
   بفضل من الله سبحانه وتعالى، تم تنفيذ مشروع مجمع البر والصلة في إحدى قرى توغو، وهي قرية كوتشوني، إحدى قرى منطقة تشمبا، الواقعة في الإقليم الأوسط ، قرب حدود دولة بنين، وتبعد القرية عن مدينة سوكودي قرابة( 38 ) كم.

   ويسكن القرية مجموعةمن الصيادين قدموا من دولة بنين للصيد والزاعة ، وهم من قبائل بربا، وفلاته ، وكبيي ، وعددهم (1500) نسمة، أغلبهم من المسلمين .

   ونظراً لحاجتهم لجامع يصلون فيه الجمعة والجماعات، وحاجة أبنائهم لفصول يتعلمون فيها أمور دينهم ؛ فقد اشتكو إلى أحد دعاتنا في المنطقة، وذكروا حاجتهم الماسة لمثل هذا المشروع ؛ ولذا اعتمدنا لهم هذا المجمع المكون من جامع132م2 ، وسكن للإمام ، مع بئر ودورات مياه ، والذي تبرع به الشيخ خالد الخليفة صدقة جارية لإمه موضي بنت صالح الزايد؛ براً بها رحمها الله، ولابنه الفقيد عبدالملك رحمه الله !.

    وحينما بلغناهم بالاعتماد ، فرحوا فرحاً شديداً ، وأبدوا ذلك في كلامهم ، وشكرهم لله، ثم للمتبرع بهذا المجمع المبارك .

   وقد بدأ المشروع في بداية شهر مارس2022م ، واستمر العمل بدون توقف حتى يسر الله افتتاحه في أواخر شهر يونيو لنفس العام والحمد لله .

*ملخص حفل الافتتاح :

   شارك في الافتتاح أعيان القرية وعلى رأسهم الأمير والإمام ، وحاشيتهما ، وعدد كبير من سكان القرية، وقد عبر الأمير عن فرحته وسروره هو وأهل القرية بهذا المشروع، وما شمله من مرافق ، ودعوا الله تعالى أن يبارك في عمر المتبرع ، وأن يرحم والدته وابنه اللذين تبرع عنهما بهذا المشروع ، وأن يبنى له ولهما بيوتاً في الجنة .!

  وتعاهدا على الاهتمام بهذا المشروع المبارك ، وعمارته بالصلاة فيه على الدوام ، و العناية بالبئر ، وحضور حلقة التعليم ونحوها من المناشط التي تحيي المشروع بإذن الله تعالى !.

   وختاماً ، نترككم مع صور المشروع ومرافقه من بداية العمل وحتى الافتتاح، ونسأل الله أن تنال رضاه ثم رضاكم.!

مع تحيات إخوانكم في إعلام موسسة إقرأ للتعليم والتنمية، نافذتكم إقرأ إلى غرب أفريقيا ويدكم الأمينة ،،،